الاخبار

قطوعات الكهرباء تتسبب في أزمة مياه ودقيق خبز

%name قطوعات الكهرباء تتسبب في أزمة مياه ودقيق خبز

أقر الأمين العام لإتحاد المخابز، بدر الدين الجلال بوجود أزمة محدودة في الدقيق خلال الأيام الماضية نتيجة للقطوعات المتكررة في الكهرباء ما أثر سلباً على إنتاج المطاحن من الدقيق .

وقال بدرالدين الجلال أمس الأربعاء، إن جزءاً كبيراً من المطاحن تأثرت بالقطوعات ما أدى الى قلة الإنتاجية، مشيراً الى أن المولدات لا تقدم الخدمة كما التيار الكهربائي لأفتاً الى إتصالهم بالكهرباء وإجراء كل الإجراءات اللازمة .

وأضاف: “بالرغم من تأثر إنقطاع الكهرباء وتدني الإنتاجية الى 60 – 70% إلا أن الدقيق متوفر”، فيما أكد على عدم تلقيه أي بلاغ بإغلاق أفران نتيجة عدم توفر دقيق، لأفتاً الى أن رجوع التيار الكهربائي من شأنه أن يعيد إنتاج الدقيق بنسبة 100% .

وفي الإتجاه نفى الجلال أي إتجاه لزيادة أسعار الخبز لجنهين، وتابع: “ما يتم تداوله شائعات وليس هناك حديث عن ذلك، قاطعاً بعدم وجود مشكلة في الدقيق حتى تقلل المخابز إنتاجها من الخبز توطئة لزيادة الأسعار .

وبحسب جولة صحيفة الأخبار بعدد من المخابز بمناطق وأحياء طرفية وجود مخابز أبلغت المواطنين بزيادات متوقعة في أسعار الخبز، فيما قلل البعض إنتاجها على قرار أن هناك زيادات في الأسعار .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى