الاخبار

الخرطوم تستضيف المعرض الدولي الثاني للجلود والمنتجات

%name الخرطوم تستضيف المعرض الدولي الثاني للجلود والمنتجات

تستضيف الخرطوم في اكتوبر القادم المعرض الدولي الثاني للجلود والمنتجات الجلدية السودانية ، دعماً لتطوير القطاع والاستفادة من القيمة المضافة للجلود ،والذي تنظمه سنوياً وزارة الصناعة بولاية الخرطوم بشراكة مع اتحاد الغرف الصناعية (غرفة الجلود والأحذية) وتجار الجلود.

وقال الأستاذ بلال يوسف وكيل وزارة الصناعة الاتحادية في تصريح صحفي – وفق سونا -إن المعرض حقق نجاحات كبيره في دورته السابقة وقرر الشركاء إقامة هذا المعرض سنوياً، مشيرا إلى الثروة القومية التي يزخر بها السودان، حيث يفوق تعداد الثروة الحيوانية مائة مليون رأس.. وإذا ما تمت العناية بها من مستوى التربية والرعي والتسمين والذبح والمحافظة على الجلد وترحيله ودباغته وصناعته فإنها تحقق قيمة مضافة عالية، خاصة أنها ثروة غير ناضبة .

وأضاف أنه تمت دعوة جهات عديدة على المستوى الإقليمي والدولي للمشاركة في المعرض الثاني الذي جاء تحت مسمى(معرض السودان للجلود والمنتجات الجلدية) وقال بلال إن المعرض يصاحبه تنظيم ورش عمل وبرامج متخصصة تخدم هذا القطاع، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات، والترويج لمنتجاتها من الجلود على المستوى الدولي خاصة إيطاليا وتركيا والصين ودول الكوميسا،

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى