الاخبار

المؤتمر الوطني: سنواجه صعوبات في إقناع الشعب السوداني للتصويت لنا في انتخابات

%name المؤتمر الوطني: سنواجه صعوبات في إقناع الشعب السوداني للتصويت لنا في انتخابات

قطع الأمين السياسي للمؤتمر الوطني دكتور عمر باسان أن الانتخابات القادمة ستكون ساخنة، وسيواجه حزبه صعوبات في إقناع الشعب السوداني في التصويت لصالحه، مشدداً على قوى الإجماع الوطني مراجعة مواقفها الرافضة للحوار الثنائي مع الوطني، والتخندق في شعار إسقاط النظام، وأضاف: إصرار الحزب الشيوعي على إسقاط النظام سيضعه تحت طائلة القانون.

كشف باسان – في الحوار الذي أجرته معه الصحيفة ينشر الجزء الثاني منه اليوم، أن مجلس شورى حزبه الأخير أقر ببقاء الحركة الإسلامية السودانية مستقلة دون أن تدمج في المؤتمر الوطني، على أن يكوَّن مجلس لتنسيق العمل بين الكيانين برئاسة الرئيس البشير.
وحول قانون الصحافة والمطبوعات المودع لدى البرلمان قال باسان: “نحن مع بسط حرية التعبير للصحافة وعدم فرض أي قيود، أما بالنسبة للإعلام الإلكتروني فلابد من تشديد القوانين حتى لا يستغل من الذين ينتهكون أعراض الناس بأقذع الشتائم”.

وفي السياق ذاته دافع الأمين السياسي عن أوضاع الحريات، وقلل من انتقادات المعارضة بعدم توفرها، وزاد: (هنالك أحزاب من المعارضة تتبنى إسقاط النظام وتتحالف مع الحركات المسلحة، بل أيدت الجبهة الثورية عندما اجتاحت أبو كرشولا التي استردتها القوات المسلحة، وتساءل: أي نوع من الحريات يمكن أن نمنحه لهذه الأحزاب؟). وأثنى باسان بحسب صحيفه الجريده على الورقة التي طرحها الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان بشأن مستقبل العملية السياسية واللجوء للخيار السلمي بعيداً عن العمل المسلح، مبدياً استعداد حزبه على توفير كل الضمانات التي من شأنها تحفيز أحزاب المؤتمر السوداني والتحالف وبقية القوى المعارضة التي تتحدث عن خيار المنازلة، ورأى باسان أن الطريق الأنسب للقوى السياسية من أجل الوصول إلى تفاهمات هو الحوار والتفاوض.

الخرطوم ( كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى