من هو

” شذى عثمان بامشموس ”الحاصلة على جائزة ماغنوسون الأمريكية

” شذى عثمان بامشموس ”الحاصلة على جائزة ماغنوسون الأمريكية

مكنت المراءة الخليجية ان تثبت مكانتها للعالم باجمعه ففي الاونة الاخيرة ظهر مجموعة كبيرة جدا من من النساء الذين توصلوا بارادتهم و عزيمتهم الى اعلى المناصب ولم تتوقف مناصبهم على الدول العربية ولكن منهم من تمكنوا ان يصلوا الى مناصب عالمية بداخل دول اوربية في المجتمع العربي .. من بين هؤلاء طالبة سعودية  تمكنت من الحصول على لقب جائزة ماغنوسون لهذا العام عام 2016 _ 2017 ميلاديا و هذه الطالبة هي ” شذي عثمان بامشموس ” هذه الجائزة من اهم الجوائز التي يتم عقدها بداخل جامعة واشنطن و تقام هذه الجائزة مرة واحدة كل عام … في هذه المقالة سوف نتاول اهم المعلومات الخاصة بالطالبة السعودية شذى عثمان بامشموس الحاصلة على جائزة ماغنوسون بجانب  لمحة تاريخية بسيطة عن جائزة ماغنوسون تابع معانا ..

من هي الطالبة شذى عثمان بامشموس ؟

تعليم شذى عثمان بامشموس .. بعد ان اتمت شذى عثمان بامشموس تعليمها المدرسي انتقلت الى المرحلة الجامعية  حيث التحقت بجامعة الملك عبد العزيز تحديدا بكلية طب الاسنان في  قسم طب وجراحة اللثة  ، هي الان تقوم بدراسة الدكتوراة بداخل جامعة واشنطن الأمريكية .

شذى عثمان بامشموس و جائزة ماغنوسون لعام 2016-2017 ميلاديا
تمكنت سيدة سعودية من الوصول الى افضل جائزة عل مستوى العالم يتم تقديمها سنويا حيث حصلت الطالبة السعودية  شذى عثمان بامشموس جائزة ماغنوسون لعام 2016-2017 ميلاديا .. هذه الجائزة تعتبر واحدة من اكبر واهم الجوائز التي يتم تقديمها من جامعة واشنطون .

جائزة ماغنوسون هي .. جائزة ماغنوسون هي جائزة  من اهم و أعلى الجوائز التي يتم منحها من قبلجامعة واشنطن .. يتم منح جائزة ماغنوسون مرة واحدة فقط كل عام اي بصورة سنوية .. تتضمن هذه الجائزة مجمعة من المتقدمين عددهم بالتحديد 6 اشاخاص من 6 اقسام صحية  على مستوى جامعة واشنطن و من ثم يتم تكريمه ليس فقط بجائزة مادية ولكن ايضا معنوية و يتم منح الحاصل على جائزة ماغنوسون على جائزة مادية تقدر بحوالي 30 ألف دولار .. و تعتبر هذه الجائزة تكليلا لجهود الفائز المقدمة في مجال الأكاديمية هذا بجانب ان  مساهماتهم البحثية في العلوم الصحية .

برنامج ماغنوسون ..  من بين اهم البرامج التي يتم تقديمها في العالم برنامج ماغنوسون ..و هو عبارة عن برنامج  كرم السيناتور الراحل وارن ماغنوسون من واشنطن و هو رجل من أبرز و اهم واشهر الرجال المؤيدين للبحوث الطبية الحيوية هذا بالاضافة الى انه تمكن من القيام  بدور رئيسي جدا في تأسيس المعاهد الوطنية للصحة و الرعاية الصحية و الطبية بداخل الولايات المتحدة الأمريكية .

المبتعثة شذى عثمان بامشموس .. بعد ان حصلت الدكتورة شذى بامشموس على درجة الدكتوراة من جامعة الملك  عبدالعزيز في قسم طب و جراحة اللثة في كلية طب الأسنان  و بعد ذلك تمكنت من تقديم بحث متميز جدا هذا البحث جعلها تتميز على جميع الطلاب في الماجستير و الدكتوراه  ومن هنا تمكنت من الحصول على بعثة الى جامعة واشنطن .. كانت هذه البعثة هدفها هو فهم الخلايا المناعية و فهم ايضا دور الخلايا المناعية الهامة في القيام بالآلية الوقائية لأنسجة اللثة .. ترجع الافادة الى هذه الخلايا كونها من الممكن ان يتم ترجمتها الى  مجموعة كبيرة  من التطبيقات السريرية ولكن يشترط على ذلك توافر الاختبارات التشخيصية لصحة اللثة و سوف يتم الاستفادة من هذه  التطبيقات لانها سوف تسهم في التغلب على آلام المرضى الذين يوجد لديهم مشكلة في اللثة .

زر الذهاب إلى الأعلى