افضل

أفضل مدن أستراليا من حيث التعليم

تقدم استراليا مستوى تعليمي مميز ولم يقتصر الأمر داخلها على تعليم أبناء استراليا فحسب ، بل تستطيع استراليا كل عام أن تجذب مئات الآلاف من الطلاب نحو جامعتها كل عام ، وهذا لأن النظام التعليمي في استراليا على مستوى عالي ومميز ، وخاصة وأن دخول أستراليا من أجل التعليم أمر ليس بالصعوبة الكبيرة ، كما يحدث في دول أخرى كبيرة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ، وسوف نقوم اليوم بعرض أفضل المدن الاسترالية التي تستقبل طلاب من مختلف بلاد العالم وما هي السبل والتسهيلات التي قد توفرها هذه المدن إلى المغتربين من أجل تلقي التعليم المميز في جامعات استراليا، وهذا ما سوف يتم عرضه خلال السطور التالية.

مدينة ملبورن
هذه المدينة الكبيرة والتي تعتبر أفضل المدن بالفعل في استراليا في توفير سبل التعليم المميز و استقبال الطلاب ، حيث يتوافر في ملبورن عدد 8 جامعات على أعلى مستوى تعليمي ، فقد تستقبل هذه المدينة سنويا طلاب من مختلف دول العالم لا يقل عددهم عن 95 ألف طالب من مختلف بلاد العالم ، بخلاف أن العدد الإجمالي للطلاب بالجامعات المتواجدة في ملبورن لا يقل عن 275 ألف طالب .

مدينة أديلايد
مدينة استرالية تقوم بتوفير كافة السبل للطلاب من أجل التعليم واستقبال الدارسين من مختلف دول العالم ، فيوجد بهذه المدينة عدد أربع جامعات ذات جودة عالية في التعليم ، وتضم هذه الجامعات طلابا من داخل وخارج استراليا ، حيث أن نسبة الطلاب الأجانب بهذه المدينة 27 % من أجمالي عدد الطلبة ، مدينة سهلة العيش من حيث المصاريف وأسعار السكن والمعيشة .

مدينة سيدني
تأوي مدينة سيدني عدد طلبة يزيد عن 230 ألف طالب جامعي في خمس جامعات متوسطة الجودة ، ولكن مع ارتفاع أسعار المعيشة والسكن في سيدني قد يجعل الكثيرون من الأجانب خاصة النزوح إلى جامعات أخرى في مدن أخرى أقل تكفله ، فهناك ما يقدر بخمسون ألف طالب فقط من الأجانب بنسبة لا تتجاوز 22% من أجمالي الطلبة في سيدني بالرغم من كبر المدينة وسمعتها .

مدينة كانبيرا
على الرغم من أنها العاصمة إلا أنها لا يتوافر فيها سوى جامعتين فقط ، ويوجد بها عدد طلاب أجانب فقط لا يزيد عن تسعة ألاف مغترب من أصل عدد طلاب إجمالي خمسة وثلاثون ألف طالب ، ارتفاع مستوى المعيشة وغلائها قد يجعل التعليم في العاصمة صعب إلى حد ما ، ولكن الجامعتان مميزتان وتعتلي التصنيف التعليمي على مستوى أستراليا .

مدينة بيرث
يتقارب عدد الطلاب الدارسين في مدينة بيرث بعدد طلاب مدينة ملبورن وكذلك نفس نسبة عدد الطلاب الأجانب ، ولكن عدد الجامعات قد يكون أقل فأن هناك في بيرث عدد أربع جامعات فقط ، قد يفضل البعض الدراسة في بيرث عن ملبورن نظرا للهدوء والاعتناء الدراسي ، حتى وان كلف الطلاب وأولياء الأمور تكلفة أكبر من ملبورن أو أي مدينة أخرى .

مدينة بريسبان
يوجد في هذه المدينة عدد ثلاث جامعات على أعلى مستوى تعليمي ، وتبلغ نسبة عدد الطلاب من خارج استراليا في بريسبان لنحو 22% من إجمالي الطلاب في الجامعة ، تتميز المدينة بسهولة العيش فيها ورخص أسعار المعيشة ، وكذلك أسعار السكن وتوافرها في بريسبان أفضل من أي مدينة أخرى فهي مثل مدينة أديلايد في المعيشة .

مدينة ولونغونغ
مدينة صغيرة في أستراليا وتضم عدد سكان قليل لا يتجاوز 300 ألف نسمة ، يوجد بها جامعة واحدة ذات سمعة طيبة ، تضم سبعة وعشرون ألف طالب من بينهم حوالي عشرة ألاف طالب أجنبي من جنسيات مختلفة ، أسعار الحياة في المدينة متوسطة وغير مكلفة بالشكل الكبير على الطلبة .

زر الذهاب إلى الأعلى