افضل

افضل موقع عطور

تعد في الأصل من إحدى أدوات إظهار الجمال فالجمال يكتمل بوضع العطور ذات الروائح الجميلة ، و الجذابة ، و يتم تعريف العطور بأنها عبارة عن ذلك المستحضر الذي ينتج في الأساس من مزج بعضاً من المواد الطبيعية أو المواد الاصطناعية أو من خلال مزج كليهما معاً، لتأتي عملية إنتاج هذه الروائح الذكية ، و الجميلة ، و التي يستعملها الأشخاص من أجل إضفاء نوع من الجاذبية لهم ، و تعد المرأة هي الأكثر بحثاً بل تعلقاً بالعطور ، و في كل مناسبة ، و يرجع السبب في هذا إلى اهتمامها الكبير بجمالها ، و جاذبيتها.

إذ يرى المتخصصون ، و الخبراء أن العطر ، و الذي تستخدمه حواء يعتبر من أهم الطرق أو الوسائل لاكتشاف شخصيتها فالعطر يدل على طباعها ، و خصائصها المميزة .

تاريخ صناعة العطور
العطور من إحدى المواد شديدةً القدم فالقدماء كانوا يستعملونها بشكل كبير كمثال في طقوسهم الدينية ، و كانوا يقومون بإنتاجها عن طريق القيام بحرق بعضاً من أنواع النباتات ذات الرائحة الجميلة أو الفواحة، و جديراً بالذكر أن أول من أستعمل الأزهار في عملية استخراج العطر كان العرب ، عطر الورد كان من أقدم أنواع العطور المستخدمة لديهم .

كما يوجد عدد من المصادر الخاصة باستخراج العطور مثال الخشب ، و بالتحديد خشب الصندل ، و خشب الأرز هذا علاوة على استخراجه من جذور معينة مثال السوسن ، و الزنجبيل ، و النعناع ، و الخزامي بالإضافة إلى بعض أنواع الأزهار مثال البنفسج ، و الياسمين ، و زهرة الليمون .

الأهمية الصحية للعطور
تحتل العطور أهمية كبيرة من الناحية الصحية ، و ذلك يرجع إلى ما تمنحه من فوائد طبية متعددة فقد ثبت في العديد من النتائج الطبية الخاصة بعدد من الأبحاث الطبية الحديثة أن العطور تعمل على تنشيط الذاكرة .

بالإضافة إلى مساهمتها الجيدة في تحسين الأداء المبذول من جانب الفرد ، و خاصةً في الأعمال التي تتطلب بذل مجهود كبير بالعلاوة على أن بعض من أنواع الروائح العطرية تساعد على تحسين الصحة مثال اللافندر ، و الذي يعمل كمهدئ للأعصاب ، و مضاداً للبكتيريا إلى جانب مساهمته في رفع مستوى مناعة الجسم .

أفضل موقع عطور
عادةً ما يفكر الكثيرين منا في شراء عطراً ما من إحدى محلات بيع العطور ، و كل ما يدور في ذهنه هو (هل العطر أصلي) ، و يرجع السبب في هذه الفكرة إلى وجود عدداً من العطور المقلدة ، و بشكل جيد مما يجعل مستخدمها لا يكاد يفرق بين العطر الأصلي ، و هذا العطر المقلد إلا بعد استعماله للعطر بفترة قد تصل إلى عدةً أيام.

و لذلك فإنه يتوجب علينا عند قيامنا بشراء العطور معرفة إذا كانت ثابتة ، و مركزة أم لا من أجل أن تدوم رائحتها مدة زمنية أطول ، و هذا يكون عن طريق قيامنا بملاحظة الكتابة التي تكون عليها فإذا كان مكتوباً عليها كلمة (perfume) فهذا يعني أن ذلك العطر مركز بشكل كبير جداً ، و بالتالي فإن رائحته سوف تدوم لفترة زمنية طويلة .

و لهذا السبب فإنه يكون مناسباً للحفلات أو للسهرات أما إذا كان مكتوب على العطر ( eaude perfume ) فذلك يعني أن العطر متوسط من ناحية درجة التركيز ، و بالتالي فإن رائحته تدوم لمدة ساعات متوسطة، أما في حالة إذا كان مكتوباً كلمة (eaude toiltte) فهذا معناه أن العطر خفيف من ناحية درجة التركيز ، و بالتالي فإن رائحته لا تدوم لفترة طويلة ، و لكل هذه الأسباب فإنه يفضل أن نقوم بشراء العطور من أفضل المواقع الخاصة ببيع العطور الأصلية أي الموثوق فيها

زر الذهاب إلى الأعلى