افضل

أفضل مؤلفات الكاتب جلال الخوالدة

واحد من الكتاب المبدعين في الأردن سوف يكون موعدنا اليوم معه، واحد من الناجحين بحق، وممن برزوا بشدة في سماء المملكة الأردنية الهاشمية، معنا اليوم الكاتب الأردني جلال الخوالدة وهو المحرر ورئيس التحرير لعدد من الصحف الأردنية ومدير مكتب مجلة الرأي العام اللبنانية في ظل شبابه وهو مؤثر متى تواجد ومتى أدار، له دور بارز في الإعلام السياحي المرئي من خلال قناة السفر العربي فهو من أسس فكر الإعلام السياحي المرئي في العالم العربي، واليوم سوف نعرض أهم وأفضل مؤلفاته الكتابة خلال السطور التالية.

حمل ثقيل
كتاب يمتلئ بالكثير من المعاني الرائعة ، والتي امتزجت ما بين مشاعر الكاتب وواقعية الأمر ، يعد الكتاب كلمات رقيقة من قبل الكاتب مقتبسة من خواطره ، وتم إصدار هذا الكتاب في عام 2012م ، تحدث كثيرا عن ثقل حمل المسؤولية والهموم التي على عاتق الإنسان ، من أفضل ما سوف تقرأ في الكتاب قوله حينما قال إذا ظننت أن حملك ثقيل بسبب الديون والالتزامات فأنت واهم، حملك مثقل بالذنوب والمعاصي !! جرّب أن تستغفر الله العظيم.

الحظ والحب والأمل.. وأشياء أخرى
كتاب اصدر في عام 2013م وقد اعتمد فيه الكاتب على أقوله التي تشبه الحكم والأقاويل المأثورة، كلمات متنوعة ورسائل مختلفة قام الكاتب بإعدادها وكتابتها بشكل رائع ، ومن ضمن هذه الأقوال التي وصل عددها الى 293 قولا ، فدينا مثلا
قلب بلا حب .. كخرابه مهجورة موحشة !
بعض اللحظات، مع من تحب .. تجعل الحياة ممكنة .. !
الحظ كالحب.. لا يستطيع أحد أن يمنعه عنك .. أو يمنعك عنه..!
الحظ لا يدقّ الأبواب بطريقة عشوائية.. المهم أن تكون موجوداً حين يدقّ الحظ بابك !
أن تكون موجودا حين يدق الحظ بابك : أن تكون حاضرا وتهيئ كل الأسباب التي تجعله ينتبه إليك.. أشعل الأضواء حتى لا يظُنك نائما !
لا توجد قواعد للحب .. ولكن يوجد قواعد في الحب .. أهمّها الإخلاص !
أعظم قصيدة قرأتها لم تكن عن الحب.. بل عن الإخلاص في الحب

رواية ليست للنشر
نقل جلال الخوالدة حياة القرية بحذافيرها خلال هذه الرواية ، ونقل الكثير من معالم القرى وطباع القرويين ، كما إن للرواية بعدا بوليسيا ودراما قوية تجعلك في قمة التركيز كما لو أنك تشاهد مسلسل أو فيلما بوليسيا ، رواية قد تمت بأسلوب رائع سوف تعيش مع عاصي السرجي كما لو أنها قصة واقعية وتمثل قصة تاريخية لها قوتها وتأثيرها على القارئ .

المذيع التلفزيوني التدريب والتأهيل
تحدث هذا الكتاب عن أبعاد كثيرة ومختلفة ، أهمها الفن الإذاعي وحرفيته وكيف يبني المذيع شخصيته ، وما هي التمارين التي من الممكن أن يقوم بها المذيع من أجل تطوير ذاته وصوته ، وتحديد عيوب صوت المذيع لنفسه وقت الإذاعة وكيفية علاجها مباشرة ، كما تحدث في الكتاب عن كيفية تدريب المذيع لنفسه لغويا وحس كثيرا على أهمية اللغة للمذيع في هذا الكتاب، وتحدث أيضا عن ميثاق العمل التلفزيوني وكيف للمذيع أن يجمع معلوماته بشكل صحيح وما يمكن أن يقدمه في برنامجه ، كي يفيد المستمع أو المشاهد وكيفية أن يمزج المذيع بين التغطية التلفزيونية والتغطية الخاصة بالصحافة والسيطرة على التكنولوجية المتوفرة لديه جيدا، كل هذا سوف يصنع مذيع كفء وجيد ومحترف.

طبطبة
في هذا الكتاب يمكن أن تتعرف كثيرا على الكاتب الأردني جلال الخوالدة، فسوف تجد مقولات أكثر من رائعة في انتظارك ، وسوف يكون منها النصح والإرشاد في كثير من أمور حياتك في حال تفهمك لهذه الكلمات المأثورة، خصص وقت مناسب لقراءة هذا الكتاب فهو يستحق القراءة بالفعل ، الكتاب من إصدار سنة 2012م .

زر الذهاب إلى الأعلى