القسم العام

وجبات لتخفيف الوزن

الوزن المثالي هو حلم كل فتاة تطمح أن تكون أجمل ما يكون ، فتحاول أن تبذل قصارى جهدها من أجل الوصول للوزن المطلوب ، على الرغم من أهمية هذا الأمر ، إلا أن المرأة قد لا تصل إلى الهدف المنشود بسبب أخطاء تقوم بفعلها ، وتتعلق بالصحة الجسمانية على حد سواء ، فلا يوجد أحد يرغب في وزن زائد يسبب المشكلات الصحية ، ويربك الجسم بشكل أو بأخر ، وحديثنا اليوم سيدور عن أهم الأطعمة التي من الممكن أن تحافظ على الوزن ، أو على الأقل تخفف من زيادة الوزن السريعة التي يتعرض لها الجسم . فالكثير من النساء يرغبن في وزن مثالي ، ولكن لا تعرف حقيقة الأطعمة الضرورية والتي تساعد في الوصول إلى الوزن المطلوب ، وهنا لا بد من الوقوف للحصول على المعلومات الكافية .

وجبات لتخفيف الوزن :

ومن أهم الوجبات التي تخفف الوزن مايلي :

  1. تناول الخضروات والفواكه بشكل كبير يؤدي إلى تخفيف الوزن ، أو على الأقل الحفاظ على الوزن من الزيادة بشكل كبير ، وكما وتساعد المياه التي تتكون منها هذه الأطعمة في الوصول إلى حد الشبع بشكل كبير ،لآن تركيب الفواكه أو الخضار يحفظ القدرة على الغذاء ، ويمنحك الشعور بالامتلاء طوال اليوم ، وهذا ما ترغب به كل سيدة .
  2. شرب كميات وافية من المياه بشكل يومي ، يخفف من حدة الشعور بالجوع ،و يمنحك وزنا صافيا خالياً من الأمراض ، لأن الماء يعمل على تفتيت الدهون المتراكمة ، وانزالها بعمليات الاخراج المعروفة ، كما ويسمح للجسم بالتخلص من السموم بطرق سهلة جداً ، وواضحة المعالم .
  3. الفجل ، ويستخدم الفجل للتخلص من الوزن الزائد ، ويقلل من حجم امتصاص الدهون ، كما ويعتبر نوعاً من الاطعمة التي تحتوي على عناصر مغذية وكاملة ، ومن الممكن أن تساعدك هذه النبتة في الوصول إلى الوزن المثالي إن اتبعتي النظام الخاص بها .
  4. البطاطا المسلوقة والمهروسة ، فهي عبارة عن وجبة صحية متكاملة ، تساعدك في الوصول إلى حد الشبع بصورة سريعة ، كما وتخفف عنك الشعور بالضيق أو التعب ، لآنها وجبة لذيذة جداً ، ويتمتع الأفراد بتناولها ، ويفضل أن تبتعدي عن البطاطا المقلية لاحتوائها على نسبة كبيرة من الزيوت الناتجة عن القلي .
  5. العسل ، وقد تستغرب لقول العسل ، فهو مادة حلوة ، ويحتوي على العديد من السعرات الحرارية ، ولكن أثبتت الدراسات فاعلية العسل في التخلص من الوزن الزائد ، والحفاظ على صحة ونضارة الجسم بشكل كبير ، كما وتمنحك القدرة على متابعة أعمالك اليومية بشكل كبير ، ويخلصك من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية نتيجة الريجيم ، والنظام الجديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى