العناية بالذات

الخلطات الطبيعية لزيادة نضارة البشرة

البشرة

تُعرف البشرة بأنّها الطبقة العليا من الجلد، وتتكوّنُ من مجموعةٍ كبيرة وهائلة من الخلايا، وتنتجُ مادّة الكيراتين التي تُبقيها رطبةً ونضرة، ولكنْ عند موت تلك الخلايا تًستبدَلُ بأخرى جديدةٍ وحيويّة، حيثُ يُنصح بعمل تقشير للتخلّص منها؛ كي لا تتراكم وتُفقد البشرة نضارتها وحيويتها. وسنتعرّفُ في هذا المقال على بعضِ الوصفات والخلطات الطبيعيّة لزيادة نضارة البشرة.

وصفات طبيعيّة لبشرة نضرة

  • نخلط ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، ونضع المزيج على البشرة مدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر الوصفة صباحاً بشكلٍ يوميّ.
  • نمزجُ ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، ثمّ نضيف إلى المزيج قطرات من الماء، ونُدلك البشرة به بلطف وبحركاتٍ دائريّة، ونتركه لعدة دقائق قبلَ أن نغسله بالماء الفاتر.
* نخلط ملعقتين صغيرتين من اليقطين المبروش مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من الحليب، ونضع المزيج على البشرة مدة خمس عشرة دقيقة قبلَ أن نغسلَه بالماء الفاتر، ونكرّر الوصفة باستمرار حتّى نحصل على النتيجة المطلوبة والجيدة.
  • نمزجُ نصف كوب من دقيق الشوفان مع بيضة كبيرة، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ونضع المزيج على البشرة مدة خمس عشرة دقيقة قبلَ أن نغسله بالماء البارد، فهي من الوصفات الفعالة لأن الشوفان يحتوي على عدة فيتامينات مُغذية.
  • نهرس ثمّرة أفوكادو ناضجة حتّى تصبح لينة، ثمّ نضيف إليها عصير نصف ليمونة، والقليل من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من العسل، وقطرات من زيت اللافندر، ونستعمل المزيج بوضع القليل منه على البشرة، ونفرك بحركاتٍ دائريّة، ونتركه عليها مدة خمس عشرة دقيقة، ونكرّر الوصفة مرتين أسبوعيّاً.
  • نهرس حبّة كيوي حتّى تصبح عصيراً، ثمّ نضيف إليها ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي، ملعقة كبيرة من عصير الّليمون، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من اللوز المطحون، وملعقة كبيرة من العسل، ونمزجُ المكونات جيّداً في الخلاط الكهربائي حتّى نحصل على مزيج، ونضيف إليه بعد ذلك قطرات من زيت الّليمون، ثمّ نطبقه على البشرة، ونُدلكها بلطف وبحركاتٍ دائريّة، ونتركه عليه مدة خمس عشرة دقيقة قبلَ أن نغسله بالماء الفاتر.
  • نخلطُ بياض بيضة، وملعقة كبيرة من مطحون الحلبة، ونضع المزيج على البشرة مدة خمس عشرة دقيقة، ونكرّر الوصفة مرتين أسبوعيّاً، فهي من الوصفات التي تعمل على شدّ الجلد، وتزيدُ من نضارته.
  • نمزجُ ملعقة من مطحون الحلبة، وملعقتيْن من القشطة، وندهن البشرة بالمزيج، ونتركه حتّى يجف تماماً قبلَ أن نغسله بالماء الفاتر، ثمّ ندهن البشرة بالقليل من ماء الورد لسدّ المسامات الواسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى