العناية بالذات

طرق طبيعية للتخلص من ترهل البطن

ترهل البطن

يعاني معظم الأشخاص من مشكلة ترهل البطن خاصةً بعد فقدان الوزن الزائد أو بعد الحمل والولادة لدى السيدات، وتتسبّب هذه المشكلة بتشوّه مظهر البشرة وفقدانها للجاذبية والنضارة الأمر الذي يجعل الكثير ممن يعانون من ترهل البطن يبحثون عن مختلف الطرق لمعالجة هذه المشكلة.

طرق طبيعية للتخلص من ترهل البطن

  • عشبة الشمر: انقعي ثلاث ملاعق كبيرة من نبتة الشمر في كوب من الماء المغلي واتركي المزيج لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك صفّيه واشربي مقدار كوب منه يومياً.
  • الكمون والليمون: ضعي كميّةً قليلةً من الكمون في كوب من الماء المغلي، ثم أضيفي إليه شرائح ثمرة من الليمون الطازج، اتركي المزيج ليلةً كاملةً ثم تناوليه في الصباح على معدةٍ خاوية.
  • الشبا والنشا: اخلطي كميات متساوية من مسحوق النشا ومطحون الشبا مع كمية قليلة من زيت الزيتون بالإضافة إلى كمية مناسبة من الماء، طبقي الخليط الناتج على منطقة البطن واتركيه حتى يجف تماماً ثم أزيليه باستعمال قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ.
  • زيت القرنفل وزيت الياسمين: امزجي كميّاتٍ متساوية من زيت القرنفل وزيت الياسمين ثم ادهني بطنكِ بالمزيج واتركيه لعدة ساعات بعد ذلك اشطفيه بالماء جيداً.
  • القهوة: امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة وكميّة قليلة من الماء الدافئ جيداً حتى تحصلي على خليط قوامه سميك، طبّقي الخليط على منطقة البطن ودلّكيه لمدّة خمس دقائق، بعد ذلك دلّكيه باتجاهٍ معاكس لمدة خمس دقائق إضافية، واستمرّي في تطبيق هذه العملية لمدة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى ثلاثين دقيقة بعد ذلك اشطفي بطنك بالماء.
  • الجليسرين وزيت الزيتون: امزجي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وعصير نصف ثمرة من الليمون وملعقة صغيرة من ماء الورد إضافةً إلى ثلاث ملاعق من الجليسرين، وملعقتين كبيرتين من كريم الترطيب، اخلطي المكونات جيداً ثم طبقي الخليط الناتج على منطقة البطن المترهل ودلكيه بحركاتٍ دائرية بعد ذلك اتركيه حتى يجف ثمّ اشطفيه بالماء.
  • زيت الهندباء وزيت إكليل الجبل: امزجي كميّاتٍ متساوية من زيت إكليل الجبل وزيت الحلبة وزيت البابونج وزيت الميرامية وزيت الزيتون إضافةً إلى زيت الشاي الأخضر وزيت الهندباء، واستخدمي هذا المزيج في تدليك بطنكِ المترهل من الأعلى إلى الأسفل بطريقةٍ دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة ولمدة شهرٍ كامل.
  • زيت الزنجبيل وخل التفاح: امزجي كميّاتٍ متساوية من زيت الليمون، وزيت النعناع، وزيت الزنجبيل، وخل التفاح، اخلطي المكوّنات بشكلٍ جيد ثم ادهني به منطقة البطن واتركيه لعدة ساعات بعد ذلك اشطفيه بالماء، ويجب أن تستمري في تطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي حتى تحصلي على نتيجةٍ حقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى