عالم الحيوانات

قطط سكوتش فولد

قط سكوتش فولد هو سلالة من القطط المهيمنة ، لديها الجينات الطبيعية التي تجعل الأذن تنحني إلى الأمام وإلى أسفل نحو الجزء الأمامي من الرأس ، والتي تجعل القط غالبا ما يوصف بأنه يشبة البومة في المظهر .

قط سكوتش فولد طويل الشعر وكثيف ، تولد جميع الانواع مع أذنين مستقيمة مطوية ، والذين لديهم الجين أضعاف ستبدأ في اظهار الانحناء عادة في غضون 21 يوما ، وبسبب التربية الانتقائية ، تزاد الانحناء ضعفين أو ثلاثة أضعاف الذي يتسبب في ان تصبح الأذن مسطحة تماما على الرأس

قط سكوتش فولد هو القط متوسط الحجم ، مع الذكور عادة تصل من 4 إلى 6 كجم (9-13 رطل) ، الإناث 2،7-4 كجم (6-9 رطل) ، الهيكل أضعاف في الجسم بأكمله ، وخاصة الرأس والوجه ، عيونهم كبيرة ومستديرة .

أنف قط سكوتش فولد قصيرة مع انحناء خفيف ، الساقين متوسطة إلى قصيرة ، وقبة الرأس في الجزء العلوي ، والرقبة قصيرة جدا ، العيون متباعدة على نطاق واسع ، تعطي قط سكوتش فولد التعبير الحلو .

فراء قط سكوتش فولد تكون إما طويلة أو قصيرة الشعر ، وأنها قد تكون تقريبا أي لون أو مزيج من الألوان (بما في ذلك الأبيض) ، قط سكوتش فولد تتميز بالهرج والمودة ، والاستمالة ، وغالبا ما تكون ذكية ، مخلصة ، وقابلة للتكيف مع أوضاع المنزل ، والناس والأطفال

قط سكوتش فولد سواء مع آذان مطوية أو مع آذان عادية ، عادة ما تكون جيدة المحيا وهادئة وتتكيف مع الحيوانات الأخرى داخل الأسرة بشكل جيد للغاية ، أنها تميل إلى أن تتعلق جدا لمقدمي الرعاية لها ، بطبيعتها حنونة .

من المعروف أيضا ان قط سكوتش فولد يناموا على ظهورهم ، أصواتهم ناعمة ، معروفة أيضا للجلوس مع أرجلهم والكفوف على البطن ، والعمر النموذجي لقط سكوتش فولد هو 15 عاما ، وهو عرضة لمرض تكيس الكلى و اعتلال عضلة القلب .

زر الذهاب إلى الأعلى