من هو

تفاصيل قصة الطفل ”جوردن غالاغر ” المصاب بتشوه في الدماغ

تفاصيل قصة الطفل ”جوردن غالاغر ” المصاب بتشوه في الدماغ

لا يعلم المستقبل سوى الله سبحانه وتعالى فالله فوق كل شئ فهو الركن الشديد الذي بيديه ان يقول لشئ كن فيكون فبرغم من التقارير التي كتابها الاطباء باستحالة حياة جوردن الا ان الله سبحانه وتعالى قدر له البقاء حيا  … نسبة حياة جوردن غالاغر  تبعا لتقارير الاطباء 3% فقط  خاصة لان الطفل جوردن مصاب ” بتشوه في الدماغ هذا المرض نادر جدا ما يصاب به الأطفال و في الغالب اي رضيع يولد مصاب بهذا المرض يتوفى بعد 4 شهور  او قبل ذلك ولكن لم يستمر اكثر من ذلك  ” ..  و بالرغم من تقارير الاطباء وبرغم من حالة الطفل الا ان الله سبحانه قرر له البقاء فلا عجب امام حكمة الله سبحانه وتعالى فهو الركن الشديد قادر على كل شئ  و هذا ما اصاب الاطباء المتابعين لحالتة بدهشة ..

من هو جوردن غالاغر ؟

جوردان غالاغر ..  جوردان غالاغر  هو طفل يبغ من العمر عام واحد فقط كانت نسبة حياته تبعا لتقارير الاطباء 3% فقط  خاصة لان الطفل جوردن مصاب بتشوه في الدماغ  و بالرغم من تقارير الاطباء وبرغم من حالة الطفل الا ان الله سبحانه قرر له البقاء فلا عجب امام حكمة الله سبحانه وتعالى فهو الركن الشديد قادر على كل شئ  و هذا ما اصاب الاطباء المتابعين لحالتة بدهشة خاصة لان الطفل مصاب بمرض خطير جدا وهو ان اعضائه لم تلتحم ببعضها البعض كأي جنين اخر .

حالة جوردن غالاغر الصحية  .. جوردن غالاغر حالتة الصحية طبقا لتشخيص الاطباء هو مصاب بمرض ” اندماج مقدم الدماغ ” .. هذا المرض عندما يصاب به الاطفال بعد ولادتهم او اثناء تواجدهم في الرحم يكون نسبة شفائهم ضئيلة ففي الغالب لا تتطول حياتهم وتوفوان سريعا .. عندما فحص الاطباء والدة جوردن نصحوها باجهاض الطفل ولكنها رفضت تماما و قررت بقاءه وراءت ان طفلها من حقه ان يولد و يبصر النور اما حياته او وفاته فهي في يد الله سبحانه وتعالى فقط .. لتخالف نجاته توقعات الأطباء وتصيبهم بالدهشة .

سبب اصابة جوردن بمرض اندماج مقدم الدماغ .. ينشأ مرض ” إندماج مقدم الدماغ ” بسبب اندماج نصفي الكرة المخية في المخ و هذا الجزء يعتبر أكبر جزء في الدماغ حيث انه يتخذ موقع مقدمة الجمجمة اندمج هذا الجزء مع بعضهما البعض و لم ينفصل كالمعتاد الى نصف الكرة الأيمن و الأيسر … هذا المرض نادر جدا ما يصاب به الأطفال و في الغالب اي رضيع يولد مصاب بهذا المرض يتوفى بعد 4 شهور  او قبل ذلك ولكن لم يستمر اكثر من ذلك .

والدين جوردن غالاغر

والد جوردن غالاغر .. والد جوردن شخص متفائل جدا يمتلك تفائل و اصرار وتحدي عظيم فلم يهتز برغم كل ما قاله الاطباء له فكان دائما ينتظر ان  ينمو طفله بشكل  طبيعي بين اقرانه حيث قال و الد جوردن ” يملك جوردن شخصية جميلة جداً وإذا التقيت به، لن يخيل إليك ما عاناه من أزمات وحجم الألم الذي عاشه ” .

أما والدته .. حين كشف اختبار الرنين المغناطيسي لأم جوردن التي تبلغ من العمر 28 عام أن جنينها يعاني من مرض تشوه في الدماغ  خلال فترة الحمل و برغم من هذا التشخيص وتأكيد الاطباء أن حجم رأس طفلها هو نصف حجم رأس الطفل الطبيعي الا ان امه رفضت التخلي عنه و اصرت على عدم اجهاضه و رأت ان من حق طفلها ان يرى بعينه النور .. واتجهت بطفلها مع والده الى  مركز ” كارتر ” في تكساس  و برغم من قلة اموال الوالدين الا ان المملكة المتحدة دعمتهم  .

زر الذهاب إلى الأعلى