متفرقات

تجنب تناول المشروبات الغازية

السمنة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة والوزن الزائد لديهم؛ حيث تتراكم الدهون في كافّة أنحاء الجسم وبالأخص في منطقة البطن والأرداف؛ حيث إنّ التخلّص منها يعدّ من التحدّيات الكبيرة التي تواجه جميع من يسعى للرشاقة والوزن المثالي، لذا يعتبر من الصعب حرق هذه الدهون في فترةٍ قصيرة، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض النصائح والإرشادات لصحّة وسلامة الجسم من غير الحاجة لهدر الكثير من الوقت والمال، وحتّى دون مغادرة المنزل.

كيفية حرق الدهون في منطقة البطن

  • تحديد هدف واقعي: عمليّة خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون تحتاج لوضع خطة مدروسة، بالإضافة لوجود الإرادة والإصرار لدى الشخص للوصول للوزن المثالي والمرغوب لديه، وإتمام هذه العمليّة في وقت معقول؛ حيث إنّ خسارة الوزن ينبغي أن تكون بشكلٍ آمن وصحّي في الوقت نفسه ، وذلك باتّباع حميةٍ غذائية متوازنة بالنسبة لجسم الشخص.
  • اتباع نظام غذائي متوازن وصحي: ينبغي بالفعل تطبيق ذلك ودون إغفال وجبة معينة، وتناول وجبة الإفطار لأنّها تعد من أهم الوجبات، يعتقد الكثير من الأشخاص أن حرمان الجسم من أي وجبة معينة، أو حرمانه من تناول الأطعمة الغذائية يعتبر عاملاً أساسيّاً لتراكم الدهون في البطن وبالتالي ظهور الكرش، لذا ينبغي تناول كافّة أنواع وأصناف الغذاء، وعدم حرمان الجسم منها لكن بقدر معيّن ودون الزيادة في ذلك، مع التركيز على تناول الفواكه والخضروات بكثرة لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحته، وبالمقابل تجنّب تناول الأغذية عالية السعرات الحرارية.
  • شرب الماء بكثرة: حيث ينصح بتناول كميّات معتدلة منه يومياً، وبمعدّل ثمانية أكواب من الماء، وبالأخص شرب الماء قبل تناول الوجبات الغذائية بنصف ساعة تقريباً، وهذا يساعد على الشعور بالشبع بنسبةٍ أعلى تقريباً، ويساعد على تحفيز الجسم بعدم تخزين كميّات إضافية من الماء بالجسم. يعتبر الماء مهم جداً لصحة وسلامة الجسم؛ حيث يساعد على ترطيبه.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية: المشروبات الغازيّة بجميع أنواعها ضارّة بصحة الجسم بشكلٍ عام، وتضرّ برشاقة الجسم وخاصّةً في منطقة البطن والخصر؛ حيث تساعد على تراكم وتجمع الدهون فيها، وتحتوي هذه المشروبات على كميّات كبيرة من السكر، وبالتالي يصعب التعامل معها من قبل الجسم، ولذلك يحوّلها إلى دهون مخزّنة، وبالتالي يظهور الكرش، لذا ينبغي التوقّف عن تناولها نهائياً.
  • ممارسة التمارين الرياضية باستمرار وبشكلٍ منتظم: اتباع حمية غذائية غير كافٍ للتخلّص من دهون البطن المتراكمة، لذا ينبغي ممارسة أنواع من التمارين الرياضية بصورة منتظمة، وخاصّةً التمارين الخاصّة بمنطقة البطن والخصر.

زر الذهاب إلى الأعلى