الاخبار

السودان يؤكد التزامه بمناصرة قضايا الأطفال

%name السودان يؤكد التزامه بمناصرة قضايا الأطفال

جدد وزير الدولة بوزارة الخارجية، السفير محمد عبد الله إدريس التزام حكومة السودان التام بمناصرة قضايا الأطفال والتعاون مع المنظمات الدولية، مؤكداً وضع الأطفال في أولوية اهتمامات الدولة.

وقال لدى لقائه بمكتبه ، السيد جيريت كابالاري، المدير الإقليمي لمنظمة رعاية الطفولة والأمومة (اليونيسيف) التابعة للأمم المتحدة، الذي يزور البلاد هذه الأيام. إن السودان يعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في الإقليم على الصعيد الإنساني والسياسي وزاد قائلا بحسب سونا – ” خير مثال لذلك جهود فخامة السيد رئيس الجمهورية في الوساطة التي قادها السودان وصولاً إلى اتفاق السلام في جمهورية جنوب السودان.

وشكر السيد وزير الدولة منظمة اليونيسيف على ما تقدمه للأطفال في السودان وعبر عن تطلع السودان لمزيد من الدعم فيما يتعلق بالأطفال.

من جانبه أعرب المدير الإقليمي عن شكره وتقديره للسودان للتعاون مع المنظمة في ملف الأطفال ، وأشاد بالتطور الذي وقف عليه من خلال زياراته الميدانية لولايات دارفور والنيل الازرق.

وأشار إلى أن السودان حقق تقدماً في عدد من المطلوبات الدولية في مجال حماية الأطفال وتعزيز استقرارهم في مجالات التعليم والصحة والخدمات.

كما أشاد بالدور الكبير الذي يلعبه السودان في استضافة اللاجئين من جنوب السودان وعدد من دول الإقليم في مختلف ولايات البلاد.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى