الاخبار

رئيس الجمهورية يلتقي بوزير المعادن الروسي

%name رئيس الجمهورية يلتقي بوزير المعادن الروسي

التقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، اليوم ببيت الضيافة بالخرطوم، بالسيد كوبيلكين ديمتري وزير المعادن و الأرض بجمهورية روسيا بحضور وزير المعادن، و تناول اللقاء عددا من القضايا الخاصة بالتعدين في مجالات مختلفة .
و قال الأستاذ محمد أحمد علي وزير المعادن في تصريح صحفي إن رئيس الجمهورية تناول خلال لقائه بوزير المعادن و الأرض الروسي القضايا والموضوعات المتعلقة بالتعدين وتطويره، مشيرا إلى أن اللقاء ناقش الخارطة الجيولوجية وبعض الموارد المعدنية خلاف الذهب، بالإضافة إلى التطوير في جوانب المنتجات البترولية .
بحسب وكاله(سونا)تناول اللقاء الحديث عن إنشاء مصفاة كبيرة للنفط ذات سعة عالية بمنطقة البحر الأحمر، وكذلك تناول عددا من الموضوعات التي تتعلق باللجان المشتركة بين البلدين .
من جانبه قال السيد كوبيلكين ديمتري وزير المعادن و الأرض الروسي إنه خلال لقائه برئيس الجمهورية تم مناقشة عدد من القضايا و الموضوعات الخاصة بالتعدين في مجال النفط والغاز و المعادن، و أكد أن اللقاء كان إيجابياً مبينا أنه سيلتقي بعدد من المسؤولين بالدولة، منوها بأن روسيا تعد العدة لاجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين بموسكو في سبتمبر المقبل.
الجدير بالذكر أن زيارة وزير المعادن الروسي تأتي في إطار تنفيذ المشروعات التي اتفقت عليها قيادتا البلدين خلال زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الى روسيا مؤخراً.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى