افضل

افضل الافلام المبهجة لقضاء اجازة العيد

كل منا طريقته في قضاء أجازة العيد فهناك من يفضل الخروج بعيدا عن المنزل الاستمتاع بالطقس والبحر والحدائق العامة والمطاعم والمقاهي وقاعات السينما، ولكن هناك من يفضل قضاء العطلة مع العائلة والاستمتاع بمشاهدة الأفلام في جو عائلي، لذلك نقدم لكم أفضل 10 أفلام تبعث البهجة في الروح.

1-فيلم نافذة حقيقية- Rear window
هو فيلم خاص لمحبي الأفلام الكلاسيكية عامة في مزيج من التشويق والغموض، وتدور أحداثه حول مصور يتعرض لكسر في قدمه، ويحاول التغلب على وقت فراغه بمراقبة جيرانه من نافذة خلفية، لكنه يعتقد أنه رأى جريمة مع أحد الجيران ويحاول حل هذا اللغز، الفيلم من بطولة غريس كيلي، وجيمس استيوارت ومن اخراج ألفريد هتشكوك.

2- فيلم خطوبة طويلة جدا- A Very Long Engagement
تدور أحداثه حول فتاة تبحث عن خطيبها المفقود من بعد الحرب العالمية الأولى، وهو فيلم من نوع الإثارة والتشويق، من اخراج جان بيير جونيت والممثلة أندريه تاوتو.

3-فيلم منتصف الليل في باريس- Midnight In Paris
فيلم مناسب لرؤيته في أيام العيد، ويحكي عن كاتب سيناريو يسافر في رحلة إلى باريس مع خطيبته، ولكنه عند منتصف الليل من كل يوم يعود إلى زمنٍ سابق من تاريخ المدينة حيث كان هيمنجواي وبيكاسو يجوبان شوارع باريس ليلًا، ليقع في حب فتاة تعيش بباريس 1920، من اخراج وودي آلان وتمثيل أوين وينلسون، رايتشل مكأدامز.

4- فيلم لغز القطار- Mystery Train
يحكى الفيلم عن ثلاثة قصص تجمع بين الكوميديا والجريمة كلها تقع داخل فندق واحد، من اخراج جيم جارموش، ومن تمثيل جاي هاوكينز، توم وايتس.

5-فيلم أجنحة الرغبة- Wings Of Desire
من تمثيل برونو غانز، بيتر فالك ومن اخراج فيم فاندريس، تدور أحداث الفيلم حول ملاك خالد، يراقب أفعال البشر، ويتخلى عن خلوده بعد وقوعه في حب امرأة من الجنس البشري.

6- فيلم فتاة على الجسر- Girl On the Bridge
تدور أحداث الفيلم حول فتاة ورجل يتقابلان وهما على حافة الانتحار، ليكتشفا عن طريق الصدفة أنّ حظهما مرتبط بوجودهما معا، الفيلم تم ترشيحه لجائزة الجولدن جلوب وحاز على سبعة جوائز أخرى بمهرجانات دولية من اخراج باتريس لوكونت ومن تمثيل فانيسا بارادي ودانييل أوتويل.

7-فيلم مطبخ الروح- Soul Kitchen
تحكي أحداث الفيلم عن شيف أو طباخ يتعرض في حياته للمشكلات بعد أن تركته حبيبته وذهبت خارج البلاد، فيكاد أن يخسر مطعمه، ويعيش رحلة وصول من شخص كان على وشك الإفلاس، لشخص صاحب مطعم ناجح، الفيلم من اخراج فاتح أكين واشترك في تمثيله موريتز بليبترو.

8- فيلم حدود السيطرة-The Limits Of Control
تدور أحداث الفيلم حول عالم الجريمة، ويحكي عن رجل منعزل ووحيد يعمل ناقل سري، يتسلم رسائل بالخطوات التي يجب عليه أن يفعلها، والأشياء التي يجب عليه أن يقوم بإيصالها، ولا يعرف أسماء الشخصيات التي ترسل إليه هذه الرسائل أو الرموز، الفيلم من اخراج جيم جارموش.

9- فيلم المزاج النيلي- Mood Indigo
يحكي عن قصة حب تشبه الأساطير القديمة، يقع شاب في الحب، ويتزوج من الفتاة التي يحبها ولكن مع الوقت تنبت في رئتها زهرة غريبة تجعلها طريحة الفراش،الفيلم من اخراج ميشيل جوندري.

10- فيلم قطار الاناناس السريع- Pineapple Express
تدور أحداث الفيلم حول صديقين يجمعهما حبهما للمخدرات، أحدهما تاجر مخدرات يشهد على جريمة قتل، وهو الأمر الذي يورطهما في المشكلات مع الكثير من حركات الاكشن ، اشترك في تمثيله جيمس فرانكو، سيث روغن، آمبر هيرد ومن اخراج ديفيد غوردون غرين.

زر الذهاب إلى الأعلى