افضل

أفضل 10 روايات أجنبية في العالم

الأعمال الروائية مازالت تتصدر المبيعات الخاصة بسوق الطباعة والنشر في العالم ، وأصبحت اليوم وسط هذا التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيش في عملية ترجمة الكتب وإعادة نشرها في بلاد مختلفة امر متكرر ومنتشر في دول العالم ، ولذلك أصبح من السهل أن نحدد القائمة الدقيقة للروايات الأفضل في العالم من خلال تقييمات النقاد ونسبة المبيعات ، وأيضاً التقييمات التي تعمل من خلال مواقع الإنترنت المختلفة .

وتعد الأعمال الادبية الخاصة بالخيال العلمي من أكثر الروايات التي تتصدر قائمة المبيعات في العالم ، وايضاً تجذب صناع السينما في العالم لتحويلها إلى أفلام سينمائية مما يزيد من انتشاره أكثر وزيادة مبيعاتها ، وفيما يلي سوف نعرض لكم قائمة بأفضل 10 روايات خيال علمي في العالم تحول بعضها إلى أفلام سينمائية .

1- سلسلة (هاري بوتر)
نشرت سلسلة قصص الخيال العلمي (هاري بوتر) على شكل سلسلة من الكتب مكونة من 7 كتب ، زهي من تأليف الكاتبة البريطانية (ج.ك رولنغ) وتدور أحداث الرواية حول البطل وهو صبي لديه قدرة على أعمل السحر ونرافق خلال سلسلة القصص حياة الصبي المليئة بالتشويق حتى يبلغ عمره السابعة عشر ، وقد تحولت الرواية إلى سلسلة أفلام سينمائية عرضة في عدد كبير من الدول حول العالم وحققت إيرادات ضخمة .
2- رواية سيد الخواتم (The Lord Of The Rings)
كتبة رواية سيد الخواتم خلال فترة الحرب العالمية الثانية ونشرت بشكل نهائي في عام 1955 ، ومنذ ذلك الوقت وهي تعاد نشرها بأكثر من لغة ، كما تعد هي الرواية الأكثر انتشارا في القرن العشرين ،وتدور أحداث الرواية في أرض بعيدة تدعى ( الأرض الوسطى ) يعيش عليها شعوب من الأقزام يبحثون عن خاتم سحري صنه سيد الظلام سورون على مدار أجزاء القصة .

3- الهوبيت
رغم النجاح الكبير الذي حققته رواية الهوبيت وأيضاً عندما تحولت إلى فيلم سينمائي ، إلا ان الكثرين لا يعلمون أنها تم نشرها لأول مرة عام 1937 كقصص للأطفال وليس للكبار ، ولكنا لاقت نجاح كبير بين الكبار ، مما جعل رواية الهوبيت تعتبر أهم رواية في القرن العشرين للثراء الكبار لكتب الأطفال ، وبيع من رواية الهوبيت أكثر من 100 مليون نسخة خول العالم منذ نشرها أول مرة .

4- صراع العروش
حققت رواية صراع العروش نجاح كبير كرواية وأيضاً عندما تحولت إلى مسلسل درامي أصبح المسلسل الأنجح على مستوى العالم وعرض منه حتى الان 7 أجزاء ، وتدور أحداث الرواية حول صراع العائلات النبيلة في قارتين خياليتين وهم (ويستروس وإيسوس) وينتظر عشاق المسلسل عرض الجزء الثامن في عام 2018 .

5- مغامرات ألس في بلاد العجائب
مغامرات ألس في بلاد العجائب من انجح الروايات العالمية التي لقت شعبية كبيرة حول العالم ، وقد كتبها الكاتب البريطاني لويس كارول عام 1865 ولكنه لم يسجل عليها اسمه في البداية ونشرها تحت اسم مستعار ، وذلك خوفاً على مكنته الاجتماعية كعالم رياضيات وهذه القصة موجهة للأطفال ، وتدور أحداث الرواية حول بطلتها ألس الطفلة الصغيرة التي سقطة من جحر أرنب إلى عالم خيالي باهر ، وقد ترجمة هذه الرواية لأكثر من 71 لغة حول العالم .

6- غبار أفلون
تم نشر رواية غبار أفلون أول مرة عام 1983 لكاتبها ماريون زيمر ، وتحكي الرواية عن حياة الملك أرثر بطل القصة وقصته مع السيف المسحور ، وتناول الرواية خلال أحداثها قصص النساء في حياة الملك أرثر وكيف كان يعاملهن .

7- ساحر أوز العجيب
نشرت الكاتب ليمان فرانك بوم وعززها بالرسوم الكارتونية في عام 1900 وتدور أحداث الرواية حول رحلة فتاة تدعى دوروثي في أرض غريبة تسمى أوز ، واستوحى الكاتب هذه القصة من مجموعة قصص شعبية أمريكية .

8- رواية بلا نهاية
تبدأ أحداث الرواية عندما يقوم صبي بفتح كتاب قديم لينقله الكتاب إلى أسطورة كبيرة بها شخصيات خيالية عجيبة ، ولكن هذا العالم الخيالي معرض للخطر ويتخذ هذا الصبي على عاتقه مهمة إنقاذ هذا العالم ، ولكن الرواية تترك النهاية مفتوحة أمام القراء.

9- رحلات جوليفر
تعد رواية رحلات جوليفر للكاتب جزناثان سويفت الذي نشرت عام 1745 أهم رواية إنجليزية ساخرة في تاريخ الرواية الساخرة في الأدب العالمي ، وتحكي القصة عن طبيب إنجليزي بارد الأعصاب وكيف يتعامل في حياته ويمر بالكثير من المواقف الكوميدية .

10- بيتر بان ووندي
عرض لأول مرة قصة بيتر بان من خلال عمل مسرحي عرض في عام 1904 وتحكي عن ولد صغير لا يكبر ، ولكن الكاتب الروائي الأسكتلندي جيمس ماثيو باري قام بإعادة صياغتها مرة أخرى وقدمها في صورة رواية عام 1911 ، ولقت الروائية نجاح كبير وتحولت إلى فيلم كارتوني وأيضاً أعمال فنية أخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى