من هو

أغسطس أوتكر من مخترع خميرة الخبز إلى إمبراطور الفنادق الفاخرة

أغسطس أوتكر من مخترع خميرة الخبز إلى إمبراطور الفنادق الفاخرة

غسطس أوتكر في بداية حياته المهنية التي بدأت بالتحديد في عام 1891 ميلاديا كان يعمل في صيدلية صغيرة بمدينة تدعى ( بيليفيلد ) تقع غرب ألمانيا ، و كان أغسطس أوتكر يقوم بعمل مسحوق الخبز أو البيكينغ باودر و يقوم ببيعه بعد تعبئته في أكياس صغيرة  بحيث يكون هذا الكيس كافي لخبز نصف كيلوغرام من الدقيق ،، و قد أدى بيع هذا المنتج عبر الصيدلية الصغيرة إلى أحداث رواج كبير للصيدلية بسبب تردد الناس عليها لشراء مسحوق الخبز أو البيكينغ باودر ، و لم يكون مسحوق الخبز أو البيكينغ باودر هو المنتج الوحيد الذي تقوم عائلة أوتكر ببيعة و أنما شجعها أستحسان هذا المنتج لدى الناس لبيع الكثير من المنتجات الغذائية الأخرى لعل من أهمها و أشهرها : خلطات الحلوى الجاهزة التي لايزال عليها إقبال شديد حتى يومنا هذا و معروفة بالعالم بأكمله مثل الكريم كراميل و البيتزا المجمدة و أنواع حلوى جاهزة و تقدم أنواع مختلفة و متنوعة من الكيك .

عائلة أوتكر و النقل البحري :  عائلة أوتكر لم تتوقف عند بيع و أنتاج المواد الغذائية التي أشتهرت و عرفت بها منذ البداية و أنما أستغلت العائلة ما حققته من ثروة كبيرة و معرفة الناس بها من أجل المشاركة في النشاط التجاري عن طريق الخوض بنشاط النقل البحري فقد أستطاعت العائلة أمتلاك أسطول بحري كبير و ضخم يتكون من حوالي 140 سفينة و يعرف بأسم ( أسطول هامبورغ زود ) .

عائلة أوتكر و المجال المصرفي : من يتذوق طعم النجاح لا يمكنه التنازل عنه وأنما يقوم بالمحافظه عليه و العمل جاهدا على تحقيق نجاح أكبر ، فبعدما أستطاعت عائلة أوتكر من الخوض في النشاط التجاري و أمتلاك أسطول بحري ضخم ، قررت أيضا الخوض في المجال المصرفي و بالفعل أستطاعت أمتلاك عدد كبير من البنوك في ألمانيا .

عائلة أوتكر و أمتلاك الفنادق الفاخرة : أستطاعت عائلة أوتكر أمتلاك العديد من الفانادق الفاخرة في البلاد الأتية : ألمانيا –  فرنسا – سويسر – المغرب ، و يقوم بأدارتها اليوم الجيل الرابع من العائلة ، و تشرع في الدخول إلى سوق دولة الإمارات العربية التي تشتهر بأفخم و أفخر الفنادق و ذلك ببناء فندقين فاخرين في نخلة جميرا وأبوظبي ، و الجدير بالذكر أن تلك الفنادق الفاخرة التابعة لعائلة أوتكر تجذب رؤساء العالم و ملوكهم  و أهم و أكبر الشخصيات بالعالم بأكمله و تعرف بأسم مجموعة أوتكر (The Oetker Collection) ، و يبلغ عدد العاملين بتلك الفنادق في عام  2007 حوالي  22 ألف و680 موظف و أستطاعت تحقيق أرباح ضخمة يبلغ مقدارها حوالي أكثر من 7 مليارات يورو .

وفاة أغسطس أوتكر و تولى إبنه رودولف الإدارة : بعد أن توفي أغسطس أوتكر قام أبنه رودولف بإدارة مجموعة أوتكر بأكملها و لأنه كان يحب السفر كثير و التنقل بين بلدان العالم أستطاع شراء مجموعة من الفنادق الفاخرة لعل من أهمها :

  • شراء فندق ( برينير بارك ) في بادن هدية لزوجتهو هو أول فندق يقوم بشراءه في ألمانيا .
  • شراء فندق دو كاب إيدن روك في عام 1969 و الذي يقع على قمة جبل كاب انتيب المطل على البحر الأبيض المتوسط
  • شراء فندق لو بريستول و هو يقع في وسط باريس بالقرب من قصر الإليزيه، عام 1978
  • شراء فندق شاتو سان مارتان وسبا في فونس بفرنسا عام 1994.
  • شراء قصر ناماسكار الذي افتتح في مارس 2012. و يتمتع الفندق بموقع سحري بين جبال أطلس وتلال جبيلات الساحرة في مراكش ويوفر مساحة 40 ألف متر مربع من الحدائق والبحيرات.
  • أمتلاك جزيرة فريجاتي الخاصة في سيشل التي تتضمن 16 فيلا وشواطئ خاصة وهي موطن للحيونات البرية والسلاحف العملاقة و يبلغ سعر الإقامة في الغرفة المزدوجة حوالي 3000 يورو لليوم الواحد باستثناء إي مبالغ ضريبية.
  • لو بريستول أبوظبي : الذي يقع بقلب مدينة أبوظبي بشارع بينونة و يتضمن الفندق حوالي 185 غرفة و قد أستوحى فكرته من فندق لوبريستول باريس.

الجدير بالذكر أن وفقا لإحصائيات فوربس لعام 2006 أستطاعت عائلة أوتكر أن تحتل المرتبة السادسة لكونها تعتبر أغنى العائلات في العالم .

زر الذهاب إلى الأعلى