العناية بالذات

أسرع طريقة لتبييض اليدين

  • ١ تبييض اليدين
  • ٢ خلطات تبييض اليدين
    • ٢.١ الطماطم والليمون
    • ٢.٢ عصير البطاطا
    • ٢.٣ العسل وماء الورد
    • ٢.٤ الحليب وزيت اللوز
    • ٢.٥ بياض البيض والشعير
    • ٢.٦ الزبادي والكركم

تبييض اليدين

تعتبر اليدان الأكثر عرضة للعوامل الجوية ولأشعة الشمس الضارة، ولذلك تُصابان بالاسمرار والجفاف أكثر من المناطق الأخرى في الجسم، بالإضافة إلى أن استخدام المنظفات والمواد الكيميائية قد تزيد من تفاقم الحالة أكثر.
تعد مشكلة اسمرار اليدين مزعجة جداً بالنسبة للمرأة، نظراً لأن اليدين هما الجزء الظاهر والملفت عند المرأة، لذلك ومن خلال المقال سوف نقدم لك سيدتي بعض الخلطات الطبيعية البسيطة، والتي تعمل على تبييض اليدين والتخلص من مشكلة اسمرارهما.

خلطات تبييض اليدين

أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض اليدين بشكل سريع، وهي كالتالي:

الطماطم والليمون

تُحضر عن طريق مزج ثلاث ملاعق صغيرة من الجليسرين مع عصير حبة من الطماطم وحبة من الليمون، وبعدها يتم تدليك اليدين بلطف بالخلطة لمدة خمس دقائق، ثم تُغسل اليدان بالماء الدافئ، وتكرر الخلطة يومياً حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

عصير البطاطا

تكون بمزج كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، ثم تدلك اليدان جيداً ويُترك المزيج لأطول فترة ممكنة، ويمكن وضع الخلطة قبل النوم وتركها طوال الليل، وفي الصباح تُغسل اليدان بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة لأكثر من مرة يومياً لنتائج أفضل.

العسل وماء الورد

تُسخن ملعقة ونصف من العسل الطبيعي في وعاء على النار، ثم تُمزج مع عشر ملاعق صغيرة من ماء الورد وأربع ملاعق صغيرة من الجليسرين، ونصف ملعقة صغيرة من الخل، ثم يوزع المزيج مع التدليك على اليدين، وبعدها يتم ارتداء قفازات أو أكياس لمدة نصف ساعة، ثم تُغسل اليدان بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة يومياً فهي فعالة للغاية وتعطي نتائج مرضية.

الحليب وزيت اللوز

تُحضر بمزج كوب من الحليب السائل كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من الورد المطحون البلدي، ثم ندخل المزيج إلى الميكروويف لمدة دقيقة واحدة، ثم نخرج المزيج ونضيف له ملعقة صغيرة من الجليسرين، ثم توضع اليدان في المزيج لمدة عشر دقائق، وبعدها تُغسل بالماء البارد، فهي خلطة رائعة لتبييض وتنعيم اليدين بسرعة فائقة وتُعرف أيضاً بحمام الحليب، ويمكن تكرار الوصفة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

بياض البيض والشعير

ذلك بمزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من الجليسرين وملعقة صغيرة من العسل، والقليل من مسحوق الشعير، ثم يوزع المزيج على اليدين وتترك لربع ساعة، ثم تُغسل بالماء الفاتر جيداً، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

الزبادي والكركم

يُمزج الزبادي مع كمية مناسبة من الكركم، ثم يوزع الخليط على اليدين ويترك لمدة عشرين دقيقة، ثم تُغسل بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة يومياً، كما ويمكن تطبيقها على الوجه والرقبة أيضاً قبل الاستحمام بنصف ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى