العناية بالذات

فرد الشعر بالنشا

العناية الشعر

يعد الشعر من أهم مقوّمات الجمال بالنسبة لكلٍ من الرجل والمرأة، ويحرص كل منهما على الاهتمام به والمحافظة على صحته وجماله، ويسعيان دائماً لاتباع الطرق الطبيعية والتي من شأنها أن تحافظ عليه وتحميه، والابتعاد عن كل ما يضره، وفرده وجعله يبدو منسدلاً لامعاً، وهناك العديد من المواد الطبيعية المتوافرة في المنازل والتي يمكن استخدامها لهذا الشأن، ومنها النشا الذي يعد من المكونات الجافة المتوفرة في كل مطبخٍ تقريباً، وهو أيضاً موجودٌ في العديد من الخضراوات مثل البطاطا، والذرة، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق فرد الشعر بالنشا.

فوائد النشا للشعر

  • علاج الشعر الدهني بشكلٍ مؤقت، وذلك من خلال استخدامه على هيئة شامبو جاف، وتركه لبعض الوقت على الشعر، فهو يسهم في امتصاص الزيوت من الشعر.
  • التخفيف من مشكلة تساقط الشعر، من خلال تغذيته لبصيلات الشعر، وامتصاص الكالسيوم منه بواسطة فيتامين ك الموجود فيه .
  • تغذية الشعر ومنع جفافه، لاحتوائه على زيت أوميغا3، وأوميغا66، وبذلك يحمي فروة الرأس من الجفاف.
  • الحفاظ على جمال وصحة الشعر من خلال الفيتامينات والأحماض الموجودة فيه.

طرق فرد الشعر بالنشا

  • الطريقة الأولى: نغسل الشعر جيداً بالماء والصابون ونجففه جيداً، ثم نقسم الشعر إلى العديد من الخصلات، ونضيف ثلاث ملاعق من النشا على خصلات الشعر، ونتركه عشر دقائق أو أقل بقليل، ونضيف زيتاً حسب الرغبة لترطيب الشعر، ونتركه أيضاً عشر دقائق أو أقل ثم نغسله جيداً بالماء الدافئ والشامبو.
  • الطريقة الثانية: نخلط ست ملاعق من النشا، وبعض من زيت الذرة ونحركه جيداً، وملعقتين من العسل، ثم نضعهم على الشعر لمدة ثلاث ساعاتٍ مع لف الشعر بقبعةٍ بلاستيكية، وبعد انتهاء الوقت نغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو.
  • الطريقة الثالثة: نضيف عشر ملاعق من النشا مع القليل من الماء ونحركه جيداً حتى يصبح قوامه متماسكاً، ويتشكل على هيئة عجين، ونفرد هذا الخليط على جميع أجزاء الشعر من الجذور، وحتى الأطراف، ونتركه لمدةٍ لا تقل عن ساعتين، ثم نغسله بالماء والشامبو جيداً، مع إضافة القليل من البلسم للشعر.
  • الطريقة الرابعة: نضع عدة ملاعق من النشا، مع عدة ملاعق من زيت الزيتون، في وعاءٍ مناسبٍ ونخلطها جيداً، ونسخن ملعقتين من العسل الطبيعي، ونضيفهما إلى الخليط، ونحرك جيداً، وبعدها نفرد الخليط على الشعر ونحاول تمشيطه لوصوله إلى جميع خصلات الشعر، ونترك الخليط لمدة ساعتين على الشعر، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو.

زر الذهاب إلى الأعلى