العناية بالذات

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه

يقصد بتجاعيد الوجه تلك الخيوط التي تظهر بشكل واضح على سطح الجلد، وتفقده نضارته بسبب عدم مقدرة الخلايا على إنتاج الكولاجين، فالتجاعيد من الأمور المزعجة والتي تثير قلق كلّ من الرجال والنساء، ولعلاج هذه التجاعيد سنقدّم لكم مجموعة من الطرق لمحاولة التخفيف منها، فهي لا تستطيع منع ظهور التجاعيد غير أنّها تبطىء ظهورها لما تحتويه من مضادات الأكسدة وأحماض ألفا هيردوكسي والتي تساعد على ترطيب البشرة واستعادة مرونة الجلد.

العناية بالبشرة، من الضروري جداً حماية البشرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، من خلال وضع واقي الشمس قبل التعرض لها، وغسل الوجه مرتين يومياً بغسول الوجه ووضع الكريمات المرطبه التي تحافظ على قوام الجلد ورطوبته.

  • ماسك الزبادي لعلاج التجاعيد: ويمكن إعداده من خلال مزج ملعقة من الزبادي مع أخرى من العسل، ونصف ملعقة عصير برتقال، مع ربع كوب عصير موز، وبعد خفق المزيج جيداً يتمّ فرده على البشرة وتركه لمدّة ربع ساعة، فكلّ من العسل والزبادي لديهم القدرة في التحكم بالمسام، أمّا البرتقال فيقلل التجاعيد في حين أنّ الموز يرطّب البشرة ويمنع هيجانها.
  • عصير الليمون: لعصير الليمون قدرة على شد جلد البشرة وتخليصها من علامات الكبر والشيخوخة، والهالات السوداء التي تغطّي سطحها ويكون هذا من خلال غسل الوجه بعصير الليمون المخفّف بالقليل من الماء مرتين يومياً، ثمّ استخدام كريم مرطب لمنع جفافها.
  • الفيتامينات، وهناك ثلاث أنواع منها مخصصه لصحة البشرة ونضارتها ومحاربة علامات الشخوخة وهي فيتامين E, C ,K، ففيتامين E يحمي البشرة من ظهور الجزيئات الدقيقة والتي هي سبب لظهور التجاعيد، وحماية البشرة من أعة الشمس الضارة الفوق بنفسجية، في حين أنّ فيتامين C يستخدم لشدّ الجلد، وتكوين الكولاجين الذي يحمي البشرة من التجاعيد، أمّا فيتامين K فيعمل على تضييق الشعيرات الدموية المنتشرة حول منطقة العين وبهذا منع ظهور الهالات السوداء.
  • التقليل من التوتر والعصبية: من أسباب ظهور التجاعيد على البشرة، ولهذا لا بد من تجنّب العصبية قدر الإمكان بالاسترخاء ومحاولة النوم بعمق.
  • بياض البيض: يحتوي البيض على الفيتامينات والبروتينات والتي من شأنها تزويد البشرة بحاجتها من العناصر الغذائية، ويكون هذا من خلال خفق بياض البيض جيداً وفردة على التجاعيد.
  • معجون الكركم، فقد أثبت الكركم فعاليته في التخلص من التجاعيد وإبطاء علامات الشيخوخة، ويمكن استخدامه من خلال مزج القليل من مسحوق الكركم مع القليل من الماء أو الحليب إلى أن تتشكل عجينة يتمّ فردها على الوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى