العناية بالذات

وصفات طبيعية لبشرة وردية

شحوب الوجه

تعاني العديد من السيدات من شحوب لون الوجه ممّا يجعلهن في حالة بحث مستمرّ عن الطرق الكفيلة بتخليصهنّ من الشحوب والحصول على خدود وردية باستخدام المكياج والمستحضرات التجميلية، لكن سرعان ما تزول نتائجها بمجرد غسل الوجه أو شطفه بالماء، لذا فإنّ اتّباع الأنظمة الغذائية والصحية المكوّنة من الخضراوات والفواكه إضافة إلى المكسرات، وشرب الماء، من أفضل الطرق الطبيعيّة التي تمنح بشرة الوجه النضارة والإشراق، كما يمكن استخدام الوصفات الطبيعيّة وتطبيقها على البشرة للحصول على نتائج مبهّرة سنذكر بعضاً منها في مقالنا.

وصفات طبيعيّة لبشرة وردية

  • الخيار والشوفان: امزجي مقداراً من مبشور الخيار وكمية مناسبة من الشوفان إضافة إلى القليل من زيت الزيتون، ثمّ طبّقي الخليط الناتج على بشرة وجهكِ، ودلّكيها باستخدام أطراف أصابعك بحركات دائريّة رقيقة؛ كي يتمّ تنشيط الدورة الدمويّة وسنفرة البشرة وتخليصها من الجلد الميت، وبعد الانتهاء من هذه العمليّة ستلاحظين تغير لون الخدود إلى اللون الورديّ.
  • الماء البارد: ضعي مقدار كوب من الثلج في إناء من الماء واتركيه ليذوب، وادهني وجهكِ بكمية بسيطة من الزيت النباتيّ وضعي وجهكِ في إناء الماء البارد لمدة عشرين دقيقة، وستلاحظين تغير لون بشرتك إلى الورديّ جميل نتيجة لتعرّضه إلى صدمة من المياه الباردة التي تساعد على تنشيط الجهاز العصبيّ والدورة الدموية ممّا يزيد من تدفق الدم في البشرة ويؤدّي إلى احمرارها.
  • ماسك العسل واللوز: اخلطي مقدار ملعقة من مسحوق اللوز، وملعقة من عسل النحل الطبيعيّ، وكمية قليلة من عصير النعناع خلطاً جيداً، ثم طبّقي هذا الخليط على بشرة وجهك، وافركيه باستخدام أطراف أصابعك وبحركات دائريّة لطيفة لمدّة عشرين دقيقة، ولضمان حصولكِ على النتيجة المرغوبة احرصي على تكرار هذه الوصفة بشكل يوميّ ولمدّة أسبوع.
  • خلّ التفاح: اغمسي قطعة من القطن الطبي النظيف في كمّية قليلة من خلّ التفاح، ثمّ ادهني هذا المزيج على بشرة وجهكِ بطريقة دائرية واتركيه ليجفّ.
  • الشمندر: اخلطي مقادير متساوية من عصير الجزر، وعصيرالشمندر، خلطاً جيداً، ثمّ دلّكي وجهكِ باستخدام هذا الخليط لمدّة عشر دقائق، واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً.
  • ماء الورد: اخلطي كمية من السكر المطحون مع مقدار من ماء الورد خلطاً جيداً، ثمّ استخدمي الخليط الناتج بفرك وجهكِ وداومي على تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي.
  • الخيار: قومي بتقطيع ثمرة من الخيار إلى شرائح سميكة بعض الشيء، ثمّ وزّعيها على بشرة وجهكِ واتركيها لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليه باستعمال الماء البارد، وكرّري هذه العمليّة يوميّاً ولمدّة أسبوع كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى