الأمومة والطفولة

كي الملابس الجلدية

يكثر في فصل الشتاء ارتداء الملابس والجواكيت المصنوعة من الجلد ، نظراً لقدرتها الفائقة في الحماية من المطر ، و تمنح الجسم الدف والحرارة ، وتجعله يقاوم أجواء البرودة والصقيع الذي يرافق هذا الفصل . ناهيك عن اعتبار الملابس الجلدية من أرقى وأجمل الملابس التي تضفي على مرتديها مظهراً جذاباً وأنيقاً، ولكن هذه الملابس الجلدية معرضة للتلف والتشقق السريع ، و سرعة الحرق أحياناً ، لذا لا بد التعامل برفق مع هذا النوع من الملابس الرقيقة خصوصاً في عمليتي الغسل والكي ، حتى نضمن احتفاظها بمظهرها اللامع والجذاب .
طريقة كي الملابس الجلدية :

يستصعب بعض الناس كي الملابس الجلدية ويضطرون ارتدائها غير مكوية أحياناً خوفاً من حرقها بالمكواة وفقدانها لمظهرها الجميل ، لكننا نستطيع تمليس هذه الملابس وكيها دون تعريض أجزاء منها للتلف والحرق ، وذلك من خلال وضع حرارة المكواة على أدنى درجة ، ثم كي الجاكيت أو البنطال من الداخل وليس من الخارج ، مع الحرص على وضع قطعة قطنية فوق الجزء المراد كيه بالمكواة ، بغية عدم انكماشه أو تلفه بالحرارة العالية .
نصائح عامة للحفاظ على الملبوسات الجلدية :

  • لغسل الملابس الجلدية ، حاولي تجنب تنظيفها كالملابس العادية وبالمساحيق الكيماوية المعتادة لأن ذلك يؤذي الملابس الجلدية ويعرضها للتلف والتقشر السريع وخاصة إذا كانت الملابس الجلدية ذات صناعة رديئة ، واستبدلي ذلك باستخدام مسحوق خاص لتنظيف الجلود يباع لدى محلات الجلود يبقي مظهر الجلد لامعاً دون أن يصيبه التلف أو التقشر والتسطحات و بهتان اللون .
  • تجنب تغطية الملابس الجلدية بالبلاستيك حتى تضمن عدم تقشرها وجفاف الجلد فيها .
  • مسح البقع عن الملابس الجلدية بقطعة قماش بيضاء مبلولة بالماء قليلاً ، حتى يبقى الجلد محافظاً على مظهره ، دون أن تظهر عليه علامات القدم . مع تجنب استخدام الكحول في تنظيفها ومن ضمنها المناديل المبللة لأنها قد تفقد الجلد لمعانه وتبهت من لونه الأصلي .
  • تعريض الملابس الجلدية للهواء وللشمس من فترة لأخرى حتى لا تفوح منه روائح كريهة من جراء خزنه طويلاً
  • تعليق الملابس الجلدية على شماعات خشبية أو بلاستيكية وعدم طيها لأن ذلك يعرضها لتجعيدات كثيرة يصعب إزالتها بالكي الحراري البسيط .
  • تجنب استخدام الأدوات الحادة كسكين المطبخ أو موس الحلاقة أثناء ارتداء الملابس الجلدية لأنها سريعة التمزق والتشقق ، وإبعادها دائماً عن مصادر التدفئة المنزلية كالصوبات والفير بليس .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق