الأمومة والطفولة

كيف نزيل العلكة عن الملابس

يبدو طعم العلكة أو اللبان لذيذاً، لكن العديد من الناس يخطئ في استعمالها خاصة عند محاولة التخلص منها، فيقومون بإلصاقه في أي مكان دون أي تفكير بأنه قد يؤذي البعض ويسبب له الحرج، حيث يلصق على الكراسي العامة الطاولات أو في أي مكان آخر يجدونه في طريقهم، وبمجرد الجلوس أو استعمال إحدى هذه الأدوات تلتصق العلكة على قطع الملابس دون انتباه، رغم أن هذا قد يحصل في المنزل أيضاً، فقد نخطأ أو ننسى ونقوم بوضعها بشكل عشوائي أو أن يقوم أحد أفراد المنزل بذلك، خاصة الصغار منهم لنفاجئ لاحقاً بأنها أصبحت ملتصقة بالملابس.
تلتصق العلكة بشكل سريع جداً ويصعب إزالتها خاصة بعد مرور وقت طويل على ذلك، لكن لكل مشكلة حل، ويمكن حل هكذا مشكلة بعدة طرق مختلفة، وإليكم أبرزها:

  • الكاز وهي طريقة تقليدية منتشرة كحل لهذه المشكلة، حيث نضع بضع نقاط من الكاز فوق العلكة الملتصقة ليقوم لدوره بتفتيتها لتذوب ثم نفركها جيداً بغسلها حتى لا تعلق رائحة الكاز بقطعة الملابس.
  • يمكن إزالة العلكة بالتجميد، عن طريق وضع قطعة الملابس في كيس بلاستيكي مع الانتباه أثناء ذلك كي لا تلتصق العلكة بالكيس نفسه، ثم نضع الكيس في المجمدة (الفريزر) مدة لا تقل عن ثلاث ساعات لنخرجها بعد ذلك ونكشط العلكة بسكين بكل سهولة ويسر بعد ان اصبحت صلبة.

كما يمكن وضع كيس يحتوي على مكعبات من الثلج أو على ماء متجمد وتسليطه على مكان التصاق العلكة، حتى تجمد جيداً ثم نزيلها بواسطة السكين.

  • وكخيار عكسي للطريقة التجميد يمكن غلي قطعة الملابس التي التصقت عليها العلكة في ماء مغلي وساخن جداً، ثم نقوم بفرك العلكة باستخدام فرشاة أسنان نظيفة أو سكين، ثم تترك لتجف. وإتماماً للموضوع يمكن كذلك استعمال مصدر ساخن آخر غير الماء، وذلك عن طريق
  • ومن أسهل الطرق استخداماً هي الشريط اللاصق وذلك بوضعه فوق قطعة العلكة تماماً، ثم نقوم بالضغط القوي عليهما، ثم ننزعها بقوة حتى تزول.
  • كي قطعة الملابس بعد وضع قطعة من الورق المقوى على مكان التصاق العلكة، ثم نبدأ بكي قطعة الورق المقوى باستخدام المكواة على حرارة متوسطة.
  • سخين كمية من الخل في الفرن أو الميكرويف ثم نقع فرشاة الأسنان بداخله جيداً، ثم نبدأ بفرك مكان التصاق العلكة على قطعة الملابس، ويمكن تبليل الفرشاة وتكرير الفرك مرات ومرات حتى نتخلص من العلكة تماماً.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق