العناية بالذات

كيف أستعمل الخل للشعر

لخل استخدامات كثيرة ، فهو مفيد جداً للبشرة و الشعر و حتى للتنحيف و غيرها من الفوائد العديدة . قد تجد بعض السيدات أن استخدام الخل كحل لمشاكل الشعر أمر غريب و غير مستحب ، حيث تعتقد بعض السيدات أن رائحة الخل القوية تبقى عالقة في شعرهن ، و لكن هذا غير صحيح فهي تختفي تدريجياً بعد فترة قليلة من استخدامها . أما بالنسبة لفوائد الخل للعناية بصحة الشعر فهي تشمل على ما يلي:

  • يستخدم الخل لإعطاء الشعر البريق و اللمعان الصحي و لزيادة تألقه ، إضافة إلى أنه يعيد الحيوية للشعر .
  • يستخدم الخل لإزالة القشرة من فروة الرأس و لتنظيفها أيضاً .

كما يمكن استخدام الخل لتنظيف فرشاة الشعر ، و فيما يلي كيفية استخدام الخل للعناية بصحة و نظافة الشعر :

  • إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر لامع و حيوي و متألق ، ما عليكي إلا أن تضعي ( 2 ) كوب من الماء الدافيء ( و ليس المغلي ) في وعاء مناسب و أضيفي له حوالي ( 1 / 2 ) كوب من الخل ( يمكنك استخدام خل التفاح الأحمر أو الخل الأبيض ) ، و يمكنك أن تضعي مقدار قليل جداً من زيت ذو رائحة محببة و مفضلة لديكي لتخلص من رائحة الخل ( مقدار قطرة ) . و حضري كمية مناسبة لشعرك من هذه الخلطة .
    • كيفية استخدام الخلطة السابقة : أولاً قومي بغسل شعرك بالشامبو كما اعتدتي دائماً ، و يفضل أن تستخدمي البلسم لأن الخل قد يتسبب بالقليل من الجفاف لشعرك إذا كان شعرك من النوع الدهني ( و يمكنك أيضاً أن تستخدمي البلسم بعد شطف الشعر بالخل ، و من ثم اشطفي شعرك بالخل . و تستطعين تكرار هذه العملية من ( 2 ) إلى ( 3 ) مرات في الأسبوع .

إن ما يقوم به الخل هنا هو إزالة المواد الكيميائية التي تتراكم على شعرك و التي تكون من ضمن مكونات المنتجات الخاصة للعناية بالشعر ، و بالتالي فإنها تعيد للشعر البريق و الحيوية لشعرك و تقلل من التشابك في الشعر . و لذلك فإن استخدام الخل من ( 2 ) إلى ( 3 ) مرات أسبوعياً مفيد لإعادة الحيوية و اللمعان الطبيعي لشعرك .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق