القسم العام

كيفية الإهتمام بالجسم

كيف اهتم بجسمي

هذا الجدول من أجل العناية بالوجه والرقبة والجسم في يوم الاجازة وسائر ايام الاسبوع ، اما مكوناته فجميعها من المواد الطبيعية التي يكثر وجودها في المطبخ و نبدأ الجدول:-

القدمين:- ننقعهما في ماء فاتر يحتوي على فواكه أو عصير الفواكه أو نستطيع وضع الأعشاب أو الخلطات الطبيعية و نستمر فيه حتى الشعور بأن الرجلين مرتاحتان بعدها نغسلهما بماء ثم نحضر الحجرة أو أداة نزع الجلد الميت و نبدأ بالفرك إلى أن نشعر بنعومتهما . أما للمحافظة على نعومة القدمينفنستخدم هذه الخلطة:- سكر و فازلين نقوم بخلطهما ببعضهما ثم نضعهما على الرجلين و نفرك لمدة معينة ثم نغسلهما و نجففهما بفوطة خاصة نضع دهان أو زيت بهما ثم نقوم بلبس الجوارب.
اليدين:- نقوم بنفس الخطوات طبعا التي اتبعناها مع القدمين لكن نحذف خطوة نزع الجلد الميت و الجوارب أما لتبييض اليدين فنستعمل باقي القهوة ثم نقوم بفرك اليدين جيدا ثم نغسلهما . يستحب قص أظافر الرجلين و اليدين .

الوجه:- ماسك التوت نأخذ الفريز و نرفسه ثم نضعه على الوجه لمدة معينة ثم نغسل الوجه بماء فاتر بعدها نضع ماء الورد.

الأسنان:- الفحم و العسل نقوم بخلطهما جيدا ثم نبدأ بفرك الأسنان بنعومة طبعا و يفضل بالفرشاة بعدها نغسل الأسنان بالمعجون.

يوم الإستحمام (للجسد كله) :-

المقادير هي ماء الورد و الحليب المجفف و سكرو ليمون و هذا لبياض البشرة نقوم بخلط جميع المقادير و نفرك بها الجسد و خاصة المناطق الداكنة و هذا قبل الإستحمام. أما بالنسبة للوجه: فنستخدم اليمون أو زيت زيتون و سكر لتقشير الوجه و تبييضه و نخلطهما جيدا ثم نبدأ بفرك الوجه لمدة خمس دقائق ثم نغسل الوجه في وقت الإستحمام و نضع ماء الورد.

يجب القيام ببعض الأمور قبل النوم بالنسبة للوجه: نضع حليب التنظيف بالقطنة ثم نمسح الوجه به و الرقبة ثم النوم

بالنسبة للعينين: نضع كمادات البابونج من أجل التخفيف من الهالات السوداء حول العينين و هذا قبل النوم.

يجب القيام ببعض الأمور في الصباح نغسل الوجه بالماء الفاتر من أجل إزالة آثار الحليب الذي وضعناه بالليل ثم نضع ماء الورد ونحاول كل يوم تمرير قطعة ثلج على وجهك لأنها تعمل على تنشط الدورة الدموية أما الليمون فهو مفيد أيضا فهو من أقوى أعداء عيوب البشرة و هو أيضا مفيد لتبييضها

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق