الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / الاخبار / كهرباء أسوان”: تنفيذ خط الربط بين توشكي ووادي حلفا
كشف مدير الكهرباء بأسوان المصرية كمال عبدالعاطي، عن تحديد طول خط الربط الخاص بمصر من توشكي حتى منفذ أرقين بطول 95 كلم، بكلفة 50 مليون دولار، بينما يبدأ الخط الخاص بالسودان “أرقين- وادي حلفا” بطول 67 كلم. وقال مدير عام شبكات الكهرباء بأسوان، لـ”اليوم السابع”، إنه من المقرر أن يتم تنفيذ خط الربط بين مصر والسودان خلال ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن كلفة الربط بين توشكي ووادي حلفا تبلغ 50 مليون دولار، وإنه سيتم البدء بمحطة للربط الكهربائي مع دولة السودان بطاقة أولية بقدرة تتراوح من 200 إلى 300 ميغاوات، وتصل إلى ثلاثة آلاف ميغاوات بالمستقبل، من خلال محطة تحويل توشكي 2 بجهد 220 كيلو فولت. ولفت بحسب ما نقلت الشروق – إلى أنه وقع الاختيار على شركة L&t الهندية المتخصصة في مجال إقامة أبراج الكهرباء، من خلال مناقصة تم طرحها من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء. الخرطوم (كوش نيوز)

كهرباء أسوان”: تنفيذ خط الربط بين توشكي ووادي حلفا

%name كهرباء أسوان”: تنفيذ خط الربط بين توشكي ووادي حلفا

كشف مدير الكهرباء بأسوان المصرية كمال عبدالعاطي، عن تحديد طول خط الربط الخاص بمصر من توشكي حتى منفذ أرقين بطول 95 كلم، بكلفة 50 مليون دولار، بينما يبدأ الخط الخاص بالسودان “أرقين- وادي حلفا” بطول 67 كلم.

وقال مدير عام شبكات الكهرباء بأسوان، لـ”اليوم السابع”، إنه من المقرر أن يتم تنفيذ خط الربط بين مصر والسودان خلال ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن كلفة الربط بين توشكي ووادي حلفا تبلغ 50 مليون دولار، وإنه سيتم البدء بمحطة للربط الكهربائي مع دولة السودان بطاقة أولية بقدرة تتراوح من 200 إلى 300 ميغاوات، وتصل إلى ثلاثة آلاف ميغاوات بالمستقبل، من خلال محطة تحويل توشكي 2 بجهد 220 كيلو فولت.

ولفت بحسب ما نقلت الشروق – إلى أنه وقع الاختيار على شركة L&t الهندية المتخصصة في مجال إقامة أبراج الكهرباء، من خلال مناقصة تم طرحها من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

الخرطوم (كوش نيوز)