الاخبار

كمال عمر: “نحن في البرلمان قاعدين ساي”

%name كمال عمر: “نحن في البرلمان قاعدين ساي”

شدد النائب البرلماني عن حزب المؤتمر الشعبي كمال عمر عبدالسلام على أن الحكومة حال لم تتراجع عن قانون الصحافة والمطبوعات لعام 2018م المكبل للحريات والعمل الصحفي بالبلاد، فإنه لن يكون هناك سبيل أمام القوى السياسية سوى العودة الى رفع الشعار القديم المنادى بإسقاط النظام .

وقال عمر خلال ندوة بصحيفة التيار أمس الأربعاء، عن التعديلات الواردة بقانون الصحافة والمطبوعات لعام 2018م، إنه على الشعب والأحزاب عدم التعويل على من هم في البرلمان، وأضاف “نحنا تحت القبة قاعدين ساي” .

وطالب كافة القوة السياسية ومنظمات المجتمع المدني والوسط الصحفي من رؤساء تحرير وناشرين بمناهضة هذا القانون وأتهم جهات بالدولة بصياغة قانون الصحافة بهذه الصورة ووصفها بالمخلة بغرض تمرير أجندات إنتخابات العام 2020م دون إعتراض من أي جهة وقال: “هذا مايهدف له حزب المؤتمر الوطني” .

وشكك العضو عن حزب البعث وجدي صالح في نوايا الحكومة بإحداث تحول ديمقراطي حقيقي على مستوى الدولة، ونوه الى تلاعب الحكومة بالعديد من المواد القانونية التي يتم الإتفاق عليها مسبقاً مع الأحزاب ومنظمات المجمتع المدني منها قانون النيابة العامة وقانون التحكيم ومؤخراً قانون الصحافة والمطبوعات .

فيما صوب العضو عن حزب التحادي الديمقراطي (الأصل) د. علي السيد وبحسب صحيفة الصيحة،أصابع الإتهام نحو حزب المؤتمر الوطني بإستغلال وتسخير السلطة لصالح وضع قوانين تعمل على تضييق مساحات الحريات بالسودان ما يؤثر على مدى كشف الحقائق والتجاوزات ومواطن الخلل الذي يظل يظهر بشكل دائم في مؤسسات الدولة .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى