العناية بالذات

طريقة لجعل الاظافر بيضاء

أصبحت المرأة في وقتنا الحاضر تعتني و بشكل لافت للنظر بجمال مظهرها ، من حيث العناية بالشعر و الوجه و اليدين و الأظافر ، و تسعى لأن تكون هي السباقة دائماً بأخر عروض الموضة و الجمال و المكياج و العطور حيث أنه يعتبر العناية بالجمال شيئ أساسي بالحياة و لا يمكن الإستغناء عن صالونات التجميل و مراكز العناية بالبشرة و الجسم و المساج .
تمضي السيدات الوقت الكبير من اليوم بصالونات التجميل، و تنفق الكثير من المال للعناية بجمالها و خصوصاً الأظافر و اليدين حيث أن الوقت الذي تمضيه بمركز العناية باليدين لا يقل عن ثلاثة ساعات لتحصل على النتائج التي تحب ، وذلك لأن العناية بالأظافر جزء لا يتجزء من الجمال و تعتبر الأظافر الجميلة دليل على أناقة المرأة و جاذبيتها، لذلك سوف نقدم لكل سيدة طريقة العناية بالأظافر بالمنزل و جعلها بيضاء بتكلفة قليلة و نتائج مبهرة .

  1. أولاً يلزمك للعناية بالأظافر الأدوات الخاصة بذلك و هي مبرد و فرشاة الأظافر و قلم التحديد و ملقط التنظيف .
  2. لتحصلي على أظافر بيضاء جميلة و نظيفة حضري محلول من الماء الدافئ و كمية قليلة من الملح مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعي و ملعقة من زيت الزيتون ن ثم ضعي يديك بالمحلول لمدة خمس دقائق ن ثم قومي بتجفيف يديك بالمنشفة بطريقة ناعمة و هادئة .
  3. يمكن تنظيف الأظافر بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان على الفرشاة و تنظيفهما كما ننظف الأسنان .
  4. نقع الأظافر بالمرطب لتعيدي الحيوية للاظافر بعد وضعهما بالمحلول ، و ذلك بتحضير ملعقة من زيت الزيتون مع أي نوع من الكريم المرطب و يتم وضعهما بالماء الدافئ لمدة خمس دقائق على الأقل حتى تالاحظي أن النعومة و الحيوية عادت لأظافرك .
  5. نقوم بقص الاظافر قليلاص من الأطراف و بشكل مرتب بحيث لا ينكسر الأظفر أكثر من الحد اللازم ز
  6. نقوم بتنظيف الإظفر من الداخل باستخدام الملقط او النكاشة الخاصة بالأظافر ن و إزالة الأوساخ من الجوانب .
  7. يتم برد الأظافر بطريقة صحيحة و باتجاه واحد ، و يفضل إستخدام المبرد الكرتوني الناعم بدلاً م إستخدام المبرد الحديدي .
  8. نزيل الزوائد من الأظافر و الجلد الميت من حول الإظفر بإستخدام ملقط أو مقص الأظافر مع الإنتباه من إزالة الجلد النامي الصغير الذي يحمي الإظفر من التكسر و التشقق .
  9. إحرصي على إستخدام الكفوف الخاصة بالطبخ لكي لا تتصبغ الأظافر بملونات الطعام و نكهاته .
  10. جففي يديك تماماً بعد غسلهما و ضعي القليل من المرطب قبل النوم كل يوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى