الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / 0 نثر و خواطر / تجنبي تلك الأخطاء الذائعة لمقاتلة سكر الحمل

تجنبي تلك الأخطاء الذائعة لمقاتلة سكر الحمل

تجنبي تلك الأخطاء الذائعة لمقاتلة سكر الحمل

لا يوجد شك أن العديد من الحوامل معرضة في أثناء الفصلين الثاني والثالث من الحمل إلى خطر الإصابة بما يعلم بسكري الحمل. وبصرف النظر عن أن ذلك الشأن هو طبيعي في تلك الفترة من حياة الحامل سوى أنه يمكن إجتيازه وعدم الإصابة بها إذا ما تمَكّنت الحامل الحيطة إلى نظامها الغذائي في تلك المرحلة. ومن هنا نقدم لك في ذلك الموضوع عدد من أخطاء تضيف إلى احتمال الإصابة بسكر الحمل يلزم أن تعرفيها لتحاولي قدر الإمكان تجنبها.

أخطاء تضيف إلى احتمال الإصابة بسكر الحمل:
هناك العديد من الأخطاء الذائعة التي تكون أي سيدة معرضة لها في مرحلة الحمل وقد تؤدي إلى ارتفاع احتمال الإصابة بسكر الحمل ولعل أبرزها ما يشاع عن أن الحامل تأكل لشخصين ما يقود إلى مبالغة الوزن، لا سيما وإذا كانت الحامل لا تهتم بمواصلة وزنها في أثناء مرحلة الحمل ما يقود إلى ازدياد نسبة السكر في الجسد نتيجة التناول المتواصل للسكريات والحلوى، ما يقود إلى اصابتها حتماً بما يعلم بسكري الحمل.

كما أن عدم الإهتمام بشرب الماء بأحجام عظيمة قد يشارك ايضاً في احتمال مبالغة نسبة السكر في الدم لا سيما وإذا كانت المقدار أدنى من لترين كل يومً، ومحاولة مقايضة الماء بتناول المياه الغازية والعصائر المحفوظة المليئة بالسكريات.

ذلك إضافةً إلى لجوء مجموعة من الأمهات إلى تناول الأغذية التي تتضمن على نسب عالية من الدهون الحيوانية والكوليسترول، والذهاب بعيدا عن تناول الأطعمة النافعة كالخضروات الطازجة والأطعمة التي تتضمن على أوميجا 3.

لكن سكري الحمل لا يتحدد ويتوقف لاغير على مبالغة الوزن في أثناء مرحلة الحمل بل يتعداها إلى مبالغة الوزن قبل الزواج وأثناء الإستراتيجية للحمل، بالإضافة إلى احتمالية وجود تدهور في النشاط الجسدي وقلة ممارسة الرياضة.