الإثنين , مايو 20 2019
الرئيسية / الاخبار / البشير يدعو سلفا للتوقيع على اتفاق مشاركة السلطة بالخرطوم
تلقى رئيس جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، دعوة من نظيره، عمر البشير، لحضور مراسم التوقيع على اتفاق ترتيبات الحكم ومشاركة السلطة، وتم تسليم الدعوة من قبل وزير الدفاع، عوض بن عوف، ومدير الأمن، صلاح قوش، اللذين كانا في جوبا بالإثنين. وقال الوزير في مكتب الرئيس في جوبا، مايك دينق، ووفقاً لبيان صادر عن رئاسة جنوب السودان، بحسب الشروق – إن المبعوثين السودانيين جاءا لدعوة الرئيس سلفا كير، لحضور حفل التوقيع الذي تنظمه الحكومة السودانية بالخرطوم في الخامس من أغسطس. كما أكد المسؤول الحكومي التزام الحكومة السودانية بضمان تحقيق السلام والاستقرار المستدامين في جنوب السودان، ومن المتوقع أن يحضر حفل التوقيع عدد من قادة دول هيئة الإيقاد. واستقبل البشير، يوم الأحد، الفريق التفاوضي لجنوب السودان وحثهم على حل القضايا القليلة العالقة في فصل الحكم. وصرح المتحدث باسم حكومة جوبا، مايكل ماكوي، بأن فريق التفاوض سيعود إلى الخرطوم للتحضير لحفل التوقيع في السودان في 5 أغسطس. الخرطوم (كوش نيوز)

البشير يدعو سلفا للتوقيع على اتفاق مشاركة السلطة بالخرطوم

%name البشير يدعو سلفا للتوقيع على اتفاق مشاركة السلطة بالخرطوم

تلقى رئيس جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، دعوة من نظيره، عمر البشير، لحضور مراسم التوقيع على اتفاق ترتيبات الحكم ومشاركة السلطة، وتم تسليم الدعوة من قبل وزير الدفاع، عوض بن عوف، ومدير الأمن، صلاح قوش، اللذين كانا في جوبا بالإثنين.

وقال الوزير في مكتب الرئيس في جوبا، مايك دينق، ووفقاً لبيان صادر عن رئاسة جنوب السودان، بحسب الشروق – إن المبعوثين السودانيين جاءا لدعوة الرئيس سلفا كير، لحضور حفل التوقيع الذي تنظمه الحكومة السودانية بالخرطوم في الخامس من أغسطس.

كما أكد المسؤول الحكومي التزام الحكومة السودانية بضمان تحقيق السلام والاستقرار المستدامين في جنوب السودان، ومن المتوقع أن يحضر حفل التوقيع عدد من قادة دول هيئة الإيقاد.

واستقبل البشير، يوم الأحد، الفريق التفاوضي لجنوب السودان وحثهم على حل القضايا القليلة العالقة في فصل الحكم.

وصرح المتحدث باسم حكومة جوبا، مايكل ماكوي، بأن فريق التفاوض سيعود إلى الخرطوم للتحضير لحفل التوقيع في السودان في 5 أغسطس.

الخرطوم (كوش نيوز)