القسم العام

اقوي رجيم إنقاص الوزن

رجيم إنقاص الوزن

أحياناً قد يكون الرجيم مضرّاً ويتبعه مشاكل صحية ونفسية كثيرة في حالة استخدامه بشكل عشوائي وبطرق غير سليمة، فبعض الناس يقومون بعمل الرجيم بطرق عشوائية وغير مناسبة لصحة الجسم.

هناك أنواع من الرجيم صعبة وقاسية ولا تناسب جميع الأجسام، وهناك عوامل عدة يجب مراعاتها عند استخدام الرجيم، كالعمر، والوزن، وصحة الجسم النفسية والجسدية، وأيضاً خلو الجسم من الأمراض والمشاكل، فبعد تحديد هذه العوامل يتم اختيار طريقة الرجيم المناسبة، للحفاظ على صحة الجسم والحصول على الوزن المطلوب.

شروط استخدام الرجيم

يجهل الكثير من الناس أنّ الرجيم يجب تطبيقه ضمن شروط معينة كالآتي:

  • مراعاة عمر الشخص، فيجب أن يتجاوز الشخص ثمانية عشر عاماً ليكون باستطاعته اتباع الرجيم والحميات الغذائية، فالجسم في المراحل الأولى من العمر يحتاج لعناصر كثيرة يجب الحصول عليها يومياً، ففي هذه الفترة يكون الجسم في طور النمو، وتشكيل الجسم والعقل، وباستخدام الرجيم قد يتأثر الجسم جسدياً أو عقلياً.
  • خلو جسم الشخص من الأمراض، ففي حال وجود بعض الأمراض يجب عدم استخدام الرجيم، إلا في حالة استشارة أخصائي حميات غذائية.
  • الوزن، فيجب تحديد الوزن الحالي والوزن المراد الحصول عليه واختيار الرجيم المناسب لذلك.

أنواع رجيم إنقاص الوزن المنزلي

هناك العديد من أنواع إنقاص الوزن المنزلية، وقد تكون آمنه أكثر من أنواع الرجيم باستخدام المواد الكيميائية وغيرها، والآتي عدة أنواع من الرجيم:

  • رجيم التمر واللبن، فهذا النوع يعتبر من الأنواع القاسية والصعبة، وهو التخلي عن جميع الوجبات الغذائية واستبدالها بوجبات من التمر واللبن على شكل فترات من اليوم، ويعد هذا الرجيم من أكثر أنواع الرجيم إنقاصاً للوزن وبسرعة كبيرة، ولكنه مضرّ في حالة استخدامه لأكثر من شهر.
  • رجيم الماء والليمون، وهو استبدال الماء المخصّص للشرب يومياً بماء مخلوط بشرائح من الليمون، ويعد من أنواع الرجيم الفعالة والآمنة أيضاً.
  • رجيم الشاي الأخضر، وهو شرب كوب من الشاي الأخضر بعد كل وجبة، وعند الاستيقاظ وقبل النوم مباشرة، وعدم تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً.
  • رجيم الماء الدافئ، وهو شرب كميات كبيرة من الماء قبل تناول الوجبات الغذائية الثلاث؛ وذلك للإحساس بالشبع سريعاً.
  • رجيم التخفيف من كمية الطعام، وهو من أكثر أنواع الرجيم سهولة، حيث يقوم على التخفيف من كمية الطعام في الوجبات الغذائية الثلاث، وتحديد مقدار السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يومياً، وتناول الوجبات بعد حساب السعرات الحرارية التي تحتويها كل وجبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى