افضل

أفضل تمارين تقوية العضلة ذات الرأسين

من أكثر أحلام الرجال الرياضيين هو الحصول على العضلة ذات الرأسين والتي تحتاج إلى تمارين بعينها لبروزها وهذه التمارين تختص بمجموعة مختلفة من العضلات ، وهذه التمارين لابد وأن تعمل على تقوية عضلات الكتفين والمرفق وتقوية الذراعين، فيجب عند العمل على الحصول على عضلة ذات الرأسين الاعتماد على تمارين زيادة قوة العضلات الثنائية وذلك من خلال التحركات المختلفة للتمارين المتخصصة في ذلك، وهناك مجموعة من التمارين على كل رجل المواظبة عليها حتى يتمكن من الحصول على جسم رياضي، وفي هذا المقال نقدم أفضل تمارين العضلة ذات الرأسين

تمارين الحلقات
وهي أيضا واحدة من ضمن تمارين العضلة ذات الرأسين والتي تعتمد اعتمادا كليا على الكتفين لأنها تقوي من الكتفين وتساعد على استقرارهما ، كما تعمل أيضا على تقوية العضلات ثلاثية الرؤوس والعضلة ذات الرأسين بشكل مذهل ورائع.

تمارين الحلقات

تمارين السحب
لا غنى أبدا عن تمارين السحب عند الشروع في الحصول على العضلة ذات الرأسين لأن تمارين السحب هي عبارة عن تمارين تعتمد على قبضة الذراع وتعتمد أيضا على العضلة ذات الرأسين مما يساعد بشكل كبير على تقوية وبروز العضلات الأساسية وعضلات الصدر العلوية.

تمارين السحب

تمارين السحب مع المنشفة
وهي أيضا من ضمن أهم التمارين التي يعتمد عليها في تقوية العضلة ذات الرأسين والتي من خلالها يمكن الحصول على عضلة بارزة وقوية، فالتمرين عبارة عن تمارين السحب والتي من خلالها يتم لف المنشفة حول القضبان مع سحب الجسم العادي.

تمارين السحب مع المنشفة

تمارين TRX
وهذه التمارين هي من أهم التمارين التي تساعد على تكوين العضلة ذات الرأسين، ويعتمد تمارين تريكس على وجود مقابض تساعد على التمرين حيث يتم جبها نحو الصدر بزاوية 45 درجة مع ثني المرفقين والعضلة ذات الرأسين ثم أخذ وضع الوقوف بانحناء بزاوية 45 درجة.

trx

تمارين الصفوف المقلوبة
وهي من أقوى أنواع التمارين التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على العضلة ذات الرأسين، وهي التمارين التي عليها يعتمد نسبة كبيرة من الرجال والتي تعطي نتائج مذهلة عند المواظبة عليها، وهي عبارة عن تمارين السحب ولكن تختلف نوعا ما لأنها تعتمد على الانحدار لعضلات الصدر العلوية والعضلة ذات الرأسين.

تمارين الصفوف المقلوبة

تمارين الضغط مع الانحدار
وهي أيضا من أروع التمارين التي يمكن القيام بها للحصول على جسم مثالي وعضلات قوية وبارزة حيث تعمل هذه التمارين على تقوية عضلات الصدر والكتفين والعضلات الأساسية، وهي تشبه كثيرا تمارين الضغط ولكن بوضع منحدر.

تمارين الضغط مع الانحدار

تمارين السحب مع ضم لصدر للشريط الحديدي
وهي أيضا من ضمن تمارين السحب الرائعة والتي تعمل بشكل كبير على تقوية عضلات الصدر العلوية والكتفين والعضلات الثلاثية الرؤوس والعضلة ذات الرأسين، ويمكن الاعتماد عليها في تقوية العضلة ذات الرأسين ولكن ينصح بالمواظبة على هذا التمرين للحصول على النتائج المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى