متفرقات

8 خطوات بسيطة لتبدين الأروع بطريقة طبيعية بسيطة

8 خطوات طبيعية بسيطة لتبدين الأجمل و الأروع

الطريقة الأفضل للعناية بنفسك هي من خلال الطبيعة ، فقد تخاف بعض السيدات من استخدام المواد التجميلية فقد تكون بعضها مضرة بجمالها ، لكن هناك 7 خطوات بسيطة تجعلك أجمل.

لأسنانك : ضعي معلقة من زيت الزيتون في فمك و مضمضي جيداً من ثم افرغي فمك و لا تبلعي الزيت . طريقة أخرى !! : اطحني الفراولة و ضعي القليل منها على فرشاة لا تستعملينها و اغسلي بها اسنانك أو افركي باصبعك . ولا تنسي غسل اسنانك بعد كل طعام و خصيصاً بعد تناول الشوكلاتة و الحلوى و ما شابه.

لشعرك :

استخدمي زيت الزيتون ، و استخدمي أيضاً الشامبو المناسب له ، و ايضاً بعض الزيوت المرطبة ، و تجنبي استخدام الكيرياتين ، فبعضها يكون مضر و من الصعب أن تفرقي بينهم ، و لكن الكرستال هو اللذي لا يشبه الكيرياتين ، تجنبي كثرة استخدام المكواة الخاصة بالشعر و تجفيف الشعر بالمجفف و أكثري من تجفيفه باستخدام المنشفة و تعريضه الى الهواء بكثره ، و عدم ربطه الا عند التأكد من أنه قد نشف تماماً ، لانه قد يسبب القشرة ، و أيضاً استخدمي الزبادي ضعي البعض منه على شعرك و من ثم اغسليه لكن بللي شعرك قبل استخدامه .

لشفتيك :

ادهني شفتاك بزيت الزيتون ، فهو المرطب الحقيقي للشفاه ، للحصول على شفاه وردية جميلة .

ليداك : اشربي المياه الكثيرة،و استخدمي بعض المرطبات اللطيفة لتجعل بشرة يداك ولا أجمل ، و لتنعيم اليدين استخدمي خلطة الليمون و السكر اخلطي ملعقتان من السكر و نصف ليمونة طازجة افركيها لمدة دقيقة ،و يفضل استخدامها قبل النوم .

لأظافرك : قومي بوضع اظافرك في عصير ليمون لمدة تتراوح من 3-5 دقائق ، ولا تستعملي الطلاء اللذي لا يزال الا بصعوبة ، ضعي من الطلاء الاسلامي ، ولا تضعي منه الا عند حاجتك .

لرجليك : للتخلص من رائحة الأقدام أضيفي كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح إلى لترين من الماء الدافئ وقطرات من زيت الزعتر وانقعي قدميك في هذا الحمام لمدة 20 دقيقة. يعمل زيت الزعتر كمطهر طبيعي كما أنه يكسب القدمين رائحة مميزة. بعد يوم طويل من العمل قد تشعرين بآلام في قدميكِ والتي يمكن التخلص منها بنقع القدمين في حمام من الماء الدافئ مضاف إليه 1/4 كوب من الخل و1/2 كوب من الملح الإنجليزي (يمكن استبداله بملح الطعام) لمدة نصف ساعة. انقعي قدميك في 2 لتر من الماء الدافئ مضاف إليه كوب من خل التفاح و1/2 كوب من صودا الخبز لمدة 1/2 ساعة، جففي قدميكِ جيداً ثم ضعي كريم مرطب وارتدي جوارب من القطن وستلاحظين اختفاء التشققات نهائياً. كرري هذه الوصفات مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. لتجنب الإصابة بفطريات القدمين والأصابع جففي قدميكِ جيداً بعد الإستحمام . ارتداء الأحذية المريحة غير المضغوطة يحمي القدمين ويمنع تشققات الكعب. يمكنكِ إضافة بعض الزيوت الطبيعية على هذه الوصفات مثل زيت القرنفل وزيت اللافندر والتي تعمل على ترطيب الجلد وإكسابه رائحة جميلة. لجسمك : لتقشير جسمك و ازالة الجلد الميت منه ، اشتركي في النوادي اللتي تحتوي على غرفة بخارية ، و لترطيبه استخدمي المرطبات اللطيفة قبل النوم ، و استخدمي لتقشير جسمك ايضا الملح و السكر لتقشيرهما ،لتبييض جسمك:اخلطي عصير نصف ليمونة مع نصف خيارة مقطعة ومقدار صغير من الكركم الهندي. وزعي الخليط على جسمك ما عدا الوجه. افركي الخليط على جسمك، ثم اتركي الخليط حتى يجف تماماً. أزيلي آثار الخليط بالماء الدافئ .

لوجهك: الوجه أهم جزء في جسم المرآة و يجب الاهتمام به جيداً فهو مصدر جمالها ، للسواد اللذي حول العينين اخلطي كمية متساوية من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطازج. دلكي جسمك بالمزيج – يمكن استعمال هذه الخلطة لتفتيح البشرة أيضاً مع تجنب وضع المزيج في المنطقة حول العين، و للحصول على خدين بارزيتين و وجه سمين اخلطي بعض الزبدة و السكر و اضعيهما على وجهك لمدة 20 دقيقة، و لتبييض الوجه استخدمي (الخلطة من خبيرة مغربية) اخلطي : ملعقتان كبار عصير ليمون ، 4 ملاعق كبيرة طحينة بيضاء ، 3 ملاعق كبار حليب طازج ، ملعقة صغيرة عسل نحل ، ملعقة كبيرة ماء ،تخلط جميعاً و توضع على الوجه لمدة ربع ساعة و تغسل بماء بارد أو بماء الورد اذا اردتي لتنعيم الوجه 5 ملاعق لبن زبادي ثلاثة ملاعق مياء ورد ملعقة نشا ملعقة خميرة فورية ملعقتين زيت لوز تخلط مع بعضها و توضع على الوجه لمدة تتراوح من 15 الى 20 دقيقة

مقالات ذات صلة

إغلاق