عالم الحيوانات

صور ومعلومات عن قط انغورا التركي

قط الأنجورا التركية هى سلالة من القطط المنزلية التركية هى واحدة من السلالات القديمة الطبيعية من القط ، بعد أن نشأت في وسط تركيا ، في أنقرة المنطقة (المعروفة تاريخيا باسم الأنجورا).

وقد تم توثيق ولادتها في وقت مبكر من 1600 ، ويعتقد أن يكون أصل الطفرات لكل من اللون الابيض والشعر الطويل ، ويشار أيضا في بعض الأعمال القديمة انها تولد أحيانا باسم الأنجورا أو أنقرة القط مثل أنغولا.

مثل كل القطط المنزلية، ينحدر قط الأنجورا التركية من القط الوحشي ، في الهلال الخصيب حيث كان مكان القطط المستأنسة الأولى.

قط الأنجورا التركية تتوجد في المناطق الجبلية الشرقية من الأناضول ، وخلال التزاوج والانتقاء الطبيعي ، تطورت السلالات طويل الشعر كثيف مثل فان التركية والأنجورا التركية.

وقد تم استيراد القطط طويل الشعر كثيف لبريطانيا وفرنسا من آسيا الصغرى ، بلاد فارس و روسيا في وقت مبكر من أواخر القرن 16 ، رغم أن هناك مؤشرات على أن أنها ظهرت في أوروبا في وقت مبكر من القرن 14 بسبب الحروب الصليبية ، تم الاعتراف الأنجورا التركية باعتبارها سلالة متميزة في أوروبا في القرن17.

قطط الأنجورا التركية لديها ذيل حريري ، و معطف متوسطة أوطويل أبيض لماع، ويمكن لقطط الأنجورا التركية ان يكون لديها واحد من أكثر من عشرين لون بما في ذلك الأسود ، “الأزرق”، والفراء المحمر ، والشوكولاته، والخزامى، والقرفة.

قطط الأنجورا التركية قد تكون عيونها باللون لأزرق أوالأخضر أوالأصفر ، أو غريبة العينين (على سبيل المثال، واحدة زرقاء وواحدة خضراء)، آذان مدببة كبيرة وواسعة.

قطط الأنجورا التركية نشطة، ذكية، رياضية وتتميز بالمشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى