أعراض الأمراض

وصفات لتخسيس الكرش

الكرش من أكثر علامات وأعراض زيادة الوزن لدى الأشخاص سواء النساء أو الرجال ، حيث يعتبر أول دلالة لبداية زيادة الوزن ، فكثير من الأشخاص يستاءون من الكرش ويحاولون تخسيسه ، ولكن محاولاتهم تكون فاشلة لتجريب الكثير من الخلطات والوصفات سواء من الأنترنت أو من الأصدقاء و يعتبرونها كنصائح ولكنها تكون غير مجربة فعلياً ، ولكن من الأفضل أن تجرب وصفات مجربة ومضمونة ولها العديد من قصص النجاح على الأفراد ، ولذلك سنذكر لكم طريقة سريعة تعتمد على أكثر من عمل عليك القيام به لتضمن تخسيس كرشك بأسرع وقت ومنها .

1. الشاي الأخضر : فتناول 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً بعد كل وجبة يساعد في تخسيس الكرش وإزالة الإنتفاخات التي يعاني منها ، كما يشترط عدم إضافة السكر للتخسيس .

2. الميرمية والنعنع  : تناول 3 أكواب من الميرمية مع النعنع بدون سكر ، من الأعشاب المساعدة على التخسيس بشكل ملحوظ ويعطي نتائج واضحة ، لكونه يعطي إحساساً بالشبع ويفقد شهية الفرد .

3. ممارسة المشي : المشي بشكل مستمر من الرياضات الأهم للتخسييس على الإطلاق ، ويجب ممارسته بشكل مستمر ، وذلك لمدة 20 الى 30 دقيقة كل يوم .

4. التحكم بالنظام الغذائي : يجب التحكم بالنظام الغذائي للفرد والإهتمام بوجبة الأفطار لكونها الوجبة الأساسية للفرد ، كما يجب تناول المأكولات التي تحوي سعرات دهنية قليلة ، والمأكولات التي قد تشعر الشخص بالشبع .

5. النشاط المستمر : يجب أن تحافظ على نشاطك وذلك بالحركة المستمرة في البيت والعمل ، فالنشاط والحركة المستمرة يساعد الفرد على المحافظة على لياقته بإستمرار .

6. شرب الماء : الماء سر الحياة وهو سر التخسيس عندنا ، ولتتمكن من تخسيس بطنك عليك شرب الماء بكثرة ، على الأقل 8 أكواب يومياً .

ذكرنا 6 أعمال يمكنك القيام بها لتتمكن من تخسيس الكرش ، ولكن لا ننسى أنك لتتمكن من النجاح ، يجب أن تمتلك الإرادة القوية لتخسر وزنك ، لتتمكن من مقاومة الكثير من المأكولات المحببة لديك كالشوكولاته وغيرها من المأكولات التي تحوي سعرات حرارية كبيرة ، كما أنك يجب أن تستمر بالقيام بالأمور السابقة ولا تكتف بوزن معين ، حتى لا يرجع وزنك بالزيادة مرة أخرى ، فهذه الأعمال بسيطة وأي شخص قادر على القيام بهذه الأعمال .

زر الذهاب إلى الأعلى