التعليمي

وزير التربية يقرر : لا إجازة مبكرة لمعلمي الصفوف الأولية

اعتمد معالي الدكتور عبد الله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم التقويم الدراسي المفصّل للفصل الدراسي الثاني وإجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية للعام الدراسي 1429/1430هـ

وهي على النحو التالي :

العاملون في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم ومكاتب التربية والتعليم (مكاتب ومراكز الإشراف سابقاً) :
1. يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية العاملون في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم والمكاتب التعليمية بإجازاتهم خلال الإجازة الصيفية بالتناوب على ألاّ تقل إجازة كل منهم عن (36) يوماً , ولهم حق الاحتفاظ أو التمتع بها وفق النظام بما لا يخل بمصلحة العمل.
2. يتمتع العاملون والعاملات في مجال التدريس والمشرفون والمشرفات في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم والمكاتب التعليمية بإجازة مابين الفصلين الدراسيين وإجازة منتصف الفصل الدراسي باستثناء من ترى الجهة المختصة استمرارهم في العمل عن طريق التناوب .
3. يتمتع الإداريون والإداريات في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم والمكاتب التعليمية بإجازاتهم وفق أنظمة وزارة الخدمة المدنية.
ملحوظات :
1. تستمر الدراسة في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية مدة (18) أسبوعاً للفصل الدراسي الأول و ( 17 ) اسبوعاً للفصل الدراسي الثاني ويستثمر الأسبوعان الأخيران لهاتين المرحلتين في تقديم برامج تقوية دراسية وبرامج نشاط (اختيارية ) إلى نهاية الاختبارات و تنسق الإدارات التعليمية دوام المرحلة الابتدائية ومدارس رياض الأطفال أثناء اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني لتتوافق مع نهاية فترة الاختبارات لكل يوم دراسي مع المرحلة المتوسطة والثانوية.
2. يبدأ التسجيل في المرحلتين المتوسطة والثانوية فور ظهور نتائج الدور الأول إلى موعد بدء الإجازة الصيفية.

زر الذهاب إلى الأعلى