من هو

من هو ” دونالد ترامب ” ومواقفة من مشاكل المنطقة

من هو ” دونالد ترامب ” ومواقفة من مشاكل المنطقة

عد شهور قليلة سوف يتم حدوث انتخابات ومن ثم سوف يتم اعلان نتائج انتخابات الرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة الامريكية وسوف يتم اعلان النتيجة بتاريخ 8 نوفمبر 2016 … ومن بين المرشحين للرئاسة هناك المرشح الاقوى على الاطلاق رجل الأعمال والملياردير ” دونالد ترامب ” وبرغم من وجود منافسين اخرين ولكن بعد استطلاعات الرأي التي قامت بها مؤسسة CNN/ORC الدولية لاستطلاعات الرأي توكد ان دونالد ترامب هو الاقوى … اكثر مالفت الانتباه الى دونالد ترامب هو الشعار المتميز الذي اتخذه لنفسه ” إعادة العظمة لأمريكا من جديد ” …. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعن المواقف التي اتخاذها اتجاه العديد من القضايا الهامة .

نشائة وتعليم دونالد ترامب
بتاريخ 14 يونيو 1946 ميلاديا ولد دونالد جون ترامب … اما مسطقط رأسه فكان في نيويورك … في عام 1968 ميلاديا تخرج من جامعة بنلسفانيا بدرجة بكالوريوس في الاقتصاد … كانت بداية دونالد ترامب في سوق العمل مع والده في مجال التطوير العقاري ولكن بعد ذلك قام باعمال كثيرة اخرى مثل انه كاتب ومقدم برامج تلفزيونية ورجل اعمال ناجح و ملياردير و اخيرا هو اكثر المرشحين للرئاسة تنافس لعام 2016 للولايات المتحدة الامريكية .

مناصب يتولها دونالد ترامب الان
الان دونالد ترامب يتمتع بمنصب الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة ترامب العقارية هذا بجانب كونه رئيس اتحاد بلازا ترامب … يتولى دونالد ترامب منصب رئيس اتحاد ترامب أتلانتيك سيتي هذا بجانب انه هو من قام بتاسيس منتجعات ترامب الترفيهية وهي تمتلك عدد كبير من ” الكازينوهات ، الفنادق ، ملاعب الجولف .. بجانب منشأت اخرى ” .. ولعل كل هذه المناصب والاعمال جعلت دونالد ترامب يمتلك علامة تجارية مميزة خاصة به ومن هنا استطاع ان يلفت انتباه اغلبية وسائل الإعلام الامريكية وغيرها .

المال والسلطة التي يمتلكها دونالد ترامب
يمتلك دونالد ثروة ضخمة تبلغ حوالي 4.5 مليار دولار وربما اكثر والجدير بالذكر ان مجلة فوربس الأمريكية وضعت اسم دونالد ترامب بين قائمة اكثر 400 شخصية ثراء في الولايات المتحدة وذلك لعام 2015 …. اما دخل دونالد ترامب في السنة يبلغ حوالي 250 مليون دولار .

مواقف دونالد ترامب السياسية
مواقف دونالد ترامب السياسية دائما معلنه وواضحة بداية من عام 2007 اعلن دونالد ترامب عن انتقاده للرائيس جورج بوش عندما قام باعلان احتلاله للعراق … وفي عام 2007 ايضا اثناء انتخابات الحزب الجمهوري و الحزب الديمقراطي اعلن دونالد ترامب توقعاته بشان فوز واحد من الاثنان ” رودي جولياني … وهيلاري كلينتون ” …

في عام 2008 كان موقف دونالد ترامب معلن للجميع حين قال انه يؤيد جون ماكين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك في عام 2012 حين اتخذ موقف معلن ايضا بتايد ” ميت رومني ” ….اما بالنسبة لموقفه السياسي اتجاه حزب معين فكانت وجهات نظره مختلفة بين الاعوام المختلفة فمثلا في عام 1987 ميلاديا اعلن تايده للحزب الديمقراطي وانضم اليه ولكن في عام 1999 اعلن انضمامه الى للحزب الجمهوري وبحلول عام 2001 انضم الى الحزب الديمقراطي وفي عام 2009 قرر الرجوع الى الحزب الجمهوري ومازال به الى الان … ولقد قام دونالد ترامب بالاعلان عن موقفه الثابت اتحاه الحزب الجمهوري بتاريخ 6 يونيو 2015 قائلا ”   لن أخوض الانتخابات الرئاسية مستقلًّا أو في حزب ثالث، لأنني حين أفوز وقتها ستكون خسارة فادحة لهيلاري كلينتون وللحزب الديمقراطي “

موقف دونالد ترامب من روسيا
موقف دونالد ترامب اتجاه روسيا ايجابي حيث انه اعلن على قناة CNN موقفه من روسيا ورئسها قائلا ” أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحبه … وأن بوتين لا يحب أوباما ولا يحترمه، ولذلك لم يسلمه ” إدوارد سنودن ” ولكن حين افوز انا بالرئاسة سوف يسلمني بوتين ” سنودن ” . ” … قام بتايد ضربات روسيا في سوريا ولكن دعى روسيا ان تترك سوريا وداعش … واخيرا اعلن انه يؤيد الرئيس الروسي بشدة .

موقف دونالد ترامب من داعش والعراق
بخصوص داعش والعراق صرح دونالد ترامب قائلا ” لن يكون أحد أشد مني بطشًا على داعش … اما عن ما يخص غزو امريكا للعراق فهو يرفض ذلك تمام ولكن مع ذلك اتهم حكومة العراق بالفساد قائلا ” لا تهمني الحكومة العراقية. إنهم فاسدون فعلًا ” .

موقف دونالد ترامب اتجاه اللاجئون السوريون
بالنسبة لقضية السورين فلقد اكد دونالد ترامب تعاطفه معهم ولقد اعلن عن ذلك قائلا ” على الولايات المتحدة قبول المزيد من اللاجئين ” .. برغم ان هذا يتناقض مع تصريح سابق له قال فيه ” ” سمعت أننا نريد أن نستقبل 200 ألف سوري، يمكنهم أن يكونوا من تنظيم الدولة الاسلامية … 200 ألف جندي ، وهم سيأتون إلى أمريكا كجزء من هجرة جماعية “

موقف دونالد ترامب اتجاه المهاجرون المكسيكيون واتجاه دولة الصين
بشأن المكسيك والمهاجرون المكسيكيون اعلن ترامب قائلا ” أنا أحب المكسيك وشعبها. وأقوم بأعمال تجارية معهم، ولكن هناك أشخاص يأتون عبر الحدود من جميع أنحاء العالم. وإنهم سيئون. إنهم سيئون جدًّا. هناك أشخاص يدخلون أمريكا – أنا لا أقول المكسيكيين – أنا أتحدث عن الأشخاص الذين هم من جميع أنحاء العالم، كالقتلة والمغتصبين يجلبون المخدرات، ويجلبون الجرائم إلى بلدنا. هم مغتصبون، ربما البعض منهم أشخاص محترمون، ولكني أتحدث مع حرس الحدود وهم يفيدوني بما يرونه خلال عملهم ” .

أما الصين فيشتهر دونالد ترامب بعداءه وكره الواضح والمعلن للصين وقال في هذا الصدد ” الصين تلاعبت بعملتها لدرجة أنه من المستحيل لشركاتنا التنافس معها. من الصعب جدًّا أن يصنع أي شيء من الملابس في هذا البلد”

 

زر الذهاب إلى الأعلى