من هو

من هو المبتعث السعودي ” محمد الشريف ” ؟

من هو المبتعث السعودي ” محمد الشريف ” ؟

لطموح ليس مرتبط بسن معين نهائي فهو يعتمد على الشخص نفسه فهناك اشخاص بالرغم من صغر اعمارهم الا انهم استطاعوا ان يصلوا الى اعلى المناصب و الدرجات العلمية و يحصلون على منح و تكريمات و جوائز عالمية هؤلاء يعتبرون نماذج مشرفة يقتدي بها غيرهم من الشباب فهم دفعة نحو المستقبل … من بين هذه النماذج البشرية المشرفة نموذج من المملكة العربية السعودية التي دائما تفاجئنا بشخصيات تتربع على مناصب و القاب لم يصل اليها غيرهم ومن بينهم المبتعث السعودي ” محمد بن عبدالرحمن بن زامل الفعر الشريف ” الذي يشتهر بأسم ” محمد الشريف ” …. انتشر أسم محمد الشريف تحت عنوان ” المبتعث من جامعة الطائف السعودي …. محمد الشريف المحاضر بجامعة الطائف ” على جميع المواقع و الصحف ليس فقط في السعودية و لكن في الصحف العالمية و خاصة بعد ان تم تكريمه و حصل على جائزتين في مجال نظم و تكنولوجيا الاتصالات في المؤتمر العالمي للهندسة و علوم الحاسب “WCECS” … أما بالنسبة لتعليم محمد الشريف فهو حصل على العديد من الدرجات العلمية كمثل درجة البكالوريوس و بعد ذلك الماجستير و الان هو يقوم بانهاء درجة الدكتوراة و كل هذا في تخصص الهندسة الكهربائية … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن ” المبتعث السعودي محمد الشريف ”

من هو محمد الشريف ؟  هو محمد بن عبدالرحمن بن زامل الفعر الشريف … تعود جذوره الى السعودية و يمتلك الجنسية السعودية .. محمد الشريف هو مبتعث سعودي و استطاع ان يحصل على هذه البعثة من خلال جامعة الطائف التي كان يدرس بها .

تعليم محمد الشريف  بعد ان انهى محمد الشريف تعليمه المدرسي التحق بجامعة الملك فهد للبترول و المعادن و استطاع ان يتخرج منها و يحصل على درجة البكالوريوس بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف و كان تخصصه في مجال الهندسة الكهربائية … لم يستكفي بهذا و لكن قرر ان يواصل تعليمه و يحصل على درجة الماجستير و بالفعل استطاع ان يحصل على درجة الماجستير في مجال هندسة الاتصالات من قبل جامعة ويسترن أونتاريو بكندا و بعد ذلك لم يكتفي بدرجة البكالوريوس و درجة الماجستير و قرر محمد الشريف ان يواصل مشواره التعليمي من اجل الحصول على درجة الدكتورة …. أما الان فهو يعمل بداخل جامعة الطائف بالسعودية في منصب محاضر جامعي .

الجوائز التي حصل عليهما محمد الشريف  استطاع المبتعث السعودي محمد الشريف ان يحصل على جائزتين في المؤتمر العالمي للهندسة و علوم الحاسب ” WCECS ” و هذا المؤتمر كان مقام في الولايات المتحدة الامريكية بسان فرانسيسكو …. أما عن تفاصيل الجائزتين

فالجائزة الاولى فهي تتمثل في مقابل أفضل بحث علمي على مستوى المؤتمر و كان هذا البحث في مجال نظم و تكنولوجيا الاتصالات … أما الجائزة الثانية فهي تتمثل في مقابل أفضل بحث علمي على مستوى الطلاب و كانت هذه الجائزة ايضا في مجال نظم و تكنولوجيا الاتصالات …. و هذه الجوائز تعتبر اقل تكليل وتتويج لمجهودات محمد الشريف في مجال نظم و تكنولوجيا الاتصالات .

هذه الجوائز ليست التكريمات الاولى التي حصل عليها محمد الشريف فلقد تم تكريمه سابقا من قبل ” نايف السديري ” وهو سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا وكان ذلك في عام 2015 حيث قال محمد الشريف للصحف ” أنَّه كُرّم من سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا نايف السديري ، ضمن مجموعة من الطلاب المتميزين في معرض الإنجاز العلمي، وبراءة الاختراع لعام ٢٠١٥ميلاديا ” … أما عن الجائزتين فلقد عبر محمد الشريف مدى سعادته بهذه التكريمات والجوائز قائلا ” أنا سعيد بهذا الإنجاز، وفخور أن تكون هناك مشاركات، وحضور في المؤتمرات العالمية باسم جامعة الطائف، والمملكة العربية السعودية ” .

 

زر الذهاب إلى الأعلى