من هو

الحياة الشخصية للممثل العالمي ” توم كروز Tom Cruise “

الحياة الشخصية للممثل العالمي ” توم كروز Tom Cruise “

توماس كروز مابوثير الرابع الشهير ب ” توم كروز Tom Cruise ” .. توم كروز هو ممثل ومنتج امريكي الجنسية بتاريخ 3 يوليو 1962 ولد توم كروز .. قام توم كروز بتقديم عدد كبير من الافلام السينمائية التي حصلت على شهرة عالمية .. أما عن الجوائز والتكريمات فلقد استطاع توم كروز ان يحصل على العديد من التكريمات والجوائز ومن اهمها جوائز الاوسكار التي ترشح اليها ثلاث مرات واستطاع ان يحصل على جائزة الغولدن غلوب ثلاث مرات .. فيهذه المقالة سوف نتناول حياة توم كروز الشخصية واهم اعماله .

شائة وحياة توم كروز
بتاريخ 3 يوليو 1962 ميلاديا ولد توم كروز .. اما مسقط رأسه فكان في إحدى ضواحي نيويورك .. أما عائلته فكان والده مهندسا كهربائي ووالدته كانت تعمل كمعلمة كانت عائلة توم كروز كثيرة التنقل بين الولايات الأمريكية وكندا وذلك يرجع الى ظروف عمل والده التي كانت غير مستقرة وذلك ادى الى تدهور حالة توم كروز التعليمية خاصة لانه كان دائم الانتقال بين المدارس … انتهى هذا الامر بانفصال الاب والام واستقر توم كروز مع والدته في ولاية كنتاكي ومن هنا تولى توم كروز مسئولية اسرته .

عليم توم كروز
تلقى توم كروز تعليمه في مدرسة داخلية كاثوليكية استطاع ان يتناول بها العلوم الدينية … التحق توم كروز بفريق المسرح المدرسي واستطاع ان يثبت موهبته في سن مبكر وكان سعيد بها لاقصى درجة وقرر منذ ذلك الوقت ان ينميها .. في عام 1980 انهى توم كروز تعليمه في المدرسة الثانوية وكان قد بلغ من عمره 18 عام .

بدايات توم كروز في مهنة التمثيل
بدأ توم كروز رحلته في الفن من نيويورك واخذ يبحث عن فرصة تمثيل يظهر فيها موهبته وتقدم لعديد من الاختبارات التمثيلية التي كان يجدها في الصحف ظل توم كروز مستمر في البحث عن فرصة منها يتسلق الى الاضواء ولكن فقد كل امواله وسكنه ولم يحصل عليها حتى انه اضطر الى اللجوء الى احدى اصدقائة لكي يمكث معه في سكنه ..واخيرا انتهى الامر بحصول توم كروز على دور صغير جدا في فيلم Endless Love وكان ذلك في عام 1981 .. بعد هذا الدور ظل توم كروز يبحث عن فرصة اخرى وبالفعل بعد شهرين عرض عليه دور اخر في فيلم Taps ويعتبر هذا الفيلم هو البداية الحقيقة لتوم كروز … وظل هكذا حتى ان جاءه اخيرا دور بطولة في فيلم ريسكي بيزنس ومن هنا اصبح توم كروز ممثل له شهرته وتوالت الادوار عليه بعد ذلك .

مسيرة السينمائية لتوم كروز
– الثمانينات : كان في عام 1986 البداية الحقيقية لتوم كروز حين اخذ دور البطولة في فيلم Top Gun الذي حقق نجاح كبير جدا خاصة بين طبقة الشباب .. واصبح توم كروز نجم شباك التذاكر الأمريكي الاول .. بعد ان ذاق توم كروز طعم النجاح قرر ان لا يقبل بدور اقل من ذلك مطلقا وانتظر حتى عرض عليه فيلم The Color of Money وهو فيلم للمخرج العالمي مارتن سكورسيزي وتوالت افلامه ونجحاته بعد ذلك ومن هذه الافلام فيلم ” Cocktail الذي قام بتمثيله في عام 1989 واستطاع توم كروز بعد أدائه المميز في هذا الفيلم ان يحصل على جائزة الغولدن كأفضل ممثل .

– التسعينات : بدأ توم كروز التسعينات بفيلم A Few Good Men وبعدها مباشرة قدم فيلم The Firm .. في عام 1994 قدم توم كروز فيلم هام جدا في مسيرته السينمائية وهو فيلم مقابلة مع مصاص الدماء وكانت البطولة مشتركة مع ممثلين عالمين وهم النجم براد بيت وأنتونيو بانديراس … في عام 1996 قدم توم كروز فيلمه العالمي المهمة المستحيلة واستطاع ان يحقق الفيلم ارباح عالمية وتوالت اجزاء الفيلم بعد ذلك ليصبح سلسلة افلام المهمة المستحيلة … توالت اعمال توم كروز في التسعينات وكان منها ” فيلم جيري ماغواير … فيلم Magnolia … وغيرهم “

– العقد الحالي : في عام 2001 قدم توم كروز فيلمه سماء الفانيلا .. وفي عام 2002 قام بتجسيد دور البطولة في فيلم الخيال العلمي .. في عام 2003 قدم توم كروز فيلم الساموراي الأخير … في عام 2005 قدم توم كروز فيلم حرب العوالم … في عام 2006 قدم توم كروز فيلم المهمة المستحيلة الجزء الثالث … وتوالت اعمال توم كروز حتى هذا العام 2015

حياة توم كروز الشخصية
اول زواج لتوم كروز كان في عام 1987 من الممثلة ميمي روجرز ولكن انفصل عنها بعد 3 اشهر فقط … في عام 1990 تزوج توم كروز من النجمه نيكول كيدمان واستمر الزواج لمدة 10 سنوات وقاموا معا بتبني طفلين ولكن انفصلوا والجدير بالذكر انه قام بتمثيل الكثير من الافلام الرومانسية معها اثناء فترة ارتباطهم … في عام 2006 تزوج توم كروز للمرة الثالثة من ممثلو ايضا وهي كيتي هولمز وانجب منها ابته ” سوري ” ولكن في عام 2012 انفصل توم كروز عن كيتي هولمز

الترشيحات والجوائز
قام توم كروز بتقديم عدد كبير من الافلام السينمائية التي حصلت على شهرة عالمية .. أما عن الجوائز والتكريمات فلقد استطاع توم كروز ان يحصل على العديد من التكريمات والجوائز ومن اهمها :

جوائزالأوسكار

– في عام 1990 تم ترشيح توم كروز لجائزة اوسكار أفضل ممثل رئيسى وذلك عن دوره المميز في فيلم Born on the Fourth of July .

– في عام 1997 تم ترشيح توم كروز جائزة اوسكار أفضل ممثل وذلك عن دوره في فيلم Jerry Maguire.

– في عام 2000 تم ترشيح توم كروز لجائزة اوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم Magnolia.

جوائز الغولدن غلوب

– في عام 1984 حصل توم كروز على جائزة أفضل ممثل كوميدى أو أستعراضي عن فيلم Risky Business.

– في عام 1990 حصل توم كروز علىى جائزة أفضل ممثل عام عن فيلم Born on the Fourth of July .

– في عام 1997حصل توم كروز على جائزة أفضل ممثل كوميدى أو أستعراضى عن فيلم Jerry Maguire .

– في عام 2000 حصل توم كروز على جائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Magnolia .

زر الذهاب إلى الأعلى