عالم الحيوانات

معلومات عن ضفدع داروين

ضفدع داروين هو نوع صغيرة من الضفادع . يرجع موطن ضفدع داروين إلى غابات تشيلي والأرجنتين . سمي ضفدع داروين نسباً إلى تشارلز داروين والذي صادف كتابه المشهور بـ “الرحلة من بيجل” .the male Darwin’s frog

معلومات عن ضفدع داروين
الضفدع داروين هو أحد الحيوانات البرمائية ، والذي أكتشف من قبل تشارلز داروين . يعيش هذا الحيوان الغير عادي في أمريكا الجنوبية . يسكن الضفدع داروين للغابات ، والمناطق الفسيحة والمناطق القريبة من الأنهار والجداول المتدفقة البطيئة .Darwins frog تتسبب فقدان الموائل إلى قلة عدد ضفدع داروين بسبب إزالة الغابات ، وبإعتبارها العامل الرئيسي الذي يسبب تقلل عدد من الضفادع داروين في البرية . بخلاف ذلك ، هناك التغيرات المناخية من زيادة الأشعة فوق البنفسجية والتي تؤثر سلبا على بقائهم على قيد الحياة . يتم سرد الضفدع داروين من الأنواع المعرضة لخطر الإنقراض (قد تصبح مهددة بالانقراض في المستقبل القريب) .

الموائل
يمكن العثور على ضفدع داروين والذي يقطن غابات شجرة الزان والميادين ، في المناطق الأكثر برودة من أمريكا الجنوبية . ضفدع داروين يمكن العثور عليه بالقرب من الوتيارات البطيئة والمستنقعات المنتشرة في جميع أنحاء شيلي وعبر الحدود في الأرجنتين .

المظهر
ضفدع داروين لديه مظهر واضح للغاية ، والذي يتخفى من خلال التحول إلى الورقة الميتة ، مما يعني انه يشعر بإقتراب الحيوانات المهددة له فيقوم بالتخفي عند اقتراب الحيوانات المفترسة وحتى يزول عنه الخطر . ضفدع داروين هو نوع صغير من الحيوانات ، بما لديه من رأس على شكل ثلاثي وخطم مدبب . على الرغم من وجود بعض الأحزمة التي تظهر على قدميه إلا ان هذا يساعدهم في التحرك على أرض الغابة .

الحمية
ضفدع داروين مثل العديد من أنواع البرمائيات الأخرى . ضفدع داروين هو من الحيوانات الآكلة للحوم ، لديهم لسان لزج لصيد الفرائس . يتغذى ضفدع داروين على مجموعة متنوعة من اللافقاريات الصغيرة بما في ذلك الحشرات والديدان والقواقع والعناكب . ونظرا لانهم ذو حجم صغير ، فلديهم عدد كبير من الحيوانات المفترسة ، ومنها الثدييات الصغيرة مثل القوارض والثعابين والطيور .

التكاثر
ضفدع داروين هو ضفدع معروف جيدا للطريقة التي يعتني بها لشبابه ، حيث تضع الأنثى لبيضها ، ويقوم الذكور بحراستها لمدة أسبوعين . عادة ما يحمي ذكور ضفدع داروين للضفادع الصغيرة النامية في الحقيبة في رقبته ويقوم بتغيير موقعهم من خلال القفز بعيدا .

التهديدات
أصبح ضفدع داروين اليوم من الأنواع المعرضة للانقراض ، ويرجع ذلك إلى خسارة الموائل المناسبة لـ ضفدع داروين ، والناجمة عن طريق إزالة الغابات .

العمر
يبلغ متوسط عمر الضفدع داروين نحو 10 إلى 15 عاماً .

زر الذهاب إلى الأعلى