من هو

معلومات عن الدكتور بن كارسون

كارسون هو طبيب الجراح الأعصاب العالمي ، وواحدة من الأطباء الذين قاموا بإنجازات كبيرة كفصل التوأم الملتصق البالغ . ولد كارسون في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان ، في 18 سبتمبر 1951 . والدته ، هي من قامت للتعليم ، كما حثت أبنائها على القراءة وتثقيف أنفسهم . حتى أصبح الطبيب الكبير وجراح المخ والأعصاب للأطفال في مستشفى جونز هوبكنز في سن 33 وحصل على شهرة كبيرة نتيحة لعمله الرائد في فصل التوائم الملتصقة . واعتزل الطب في عام 2013 ، وبعد عامين دخل السياسة ، ورشح نفسه للرئاسة الأمريكية . بعد أن عانى في الانتخابات التمهيدية ، لم يحصل كارسون على العديد من الأوصات في مقابل وقد تم ترشيحه لشغل منصب وزير من وزارة الإسكان والتنمية الحضرية من قبل الرئيس المنتخب دونالد ترامب .منافسه السابق دونالد ترامب

كارسون من مواليد 18 سبتمبر 1951 ، وهو المتقاعد الأمريكي لجراحة الاعصاب والكاتب والسياسي ، ووزير خارجية الولايات المتحدة للاسكان والتطوير الحضري ، وكان مرشحا في الانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري لانتخابات عام 2016 . ولد في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان ، وتخرج من جامعة ييل وجامعة ميشيغان كلية الطب ، وقام بتأليف العديد من الكتب الطبية والسياسية . وكان موضوعا لفيلم الدراما التلفزيونية في عام 2009 .

وكان مدير جراحة المخ والأعصاب لطب الأطفال في مستشفى جونز هوبكنز في ولاية ماريلاند في الفترة من 1984 حتى تقاعده في عام 2013 . وعمل كشركة رائدة في مجال جراحة المخ والأعصاب ، وقام بالإنجازات التي تشمل في أداء الفصل الوحيد الناجح من التوائم الملتصق في الجزء الخلفي من الرأس ، ليكون أول طبيب ناجح في إجراء جراحة الأعصاب على الجنين داخل الرحم ، وفي أداء أول فصل ناجح تماما من النوع الثاني لتوائم الجبهتين العمودية ، وعمل على تطوير وسائل جديدة لعلاج أورام المخ الجذعية ، وإحياء تقنيات استئصال نصف الكرة للسيطرة على النوبات . وأصبح أصغر رئيس جراحة المخ والأعصاب للأطفال في البلاد في سن الـ33 . وقد حصل على أكثر من 60 درجة في الدكتوراه الفخرية ، وعلى عشرات من استشهادات الجدارة الوطنية ، وكتب في أكثر من 100 مطبوعة لجراحة الأعصاب . وفي عام 2008 ، منح وسام الحرية الرئاسي ، وهي أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة .

الميلاد والخلفية العائلية – ولد بنيامين سليمان كارسون في ديترويت ، ميشيغان ، في 18 أيلول من عام 1951 ، وهو الابن الثاني من سونيا وروبرت سليمان كارسون . انتقل الزوجان الى ديترويت وكان كارسون طفلا حتى انفصلا الزوجين ، وأنتقل روبرت للعمل مع أسره أخرى ، وترك سونيا وأولادها .

ازدهاره في الجراحة – تخرج كارسون مع مرتبة الشرف ، بعد أن أصبح أيضا القائد البارز في برنامج تدريب الضباط الاحتياطي في المدرسة . حصل على منحة دراسية كاملة لليال ، وتلقي ليسانس علم النفس في عام 1973 . سجل كارسون في كلية الطب في جامعة ميشيغان ، واختير كطبيب الاعصاب الناجح . وفي عام 1975 ، تزوج من لاسينا “كاندي” روستين ، والذي التقى بها في جامعة ييل . حصل كارسون على شهادته الطبية ، وانتقل الزوجان الشباب الى بالتيمور ، ميريلاند ، حيث أصبح متدرباً في جامعة جونز هوبكنز في عام 1977 . وبحلول عام 1982 ، كان كبير جراحي المخ والأعصاب في هوبكنز . في عام 1983 حصل كارسون على دعوة هامة كجراح أعصاب في مستشفى شارل جايردنر في بيرث ، أستراليا . وعاد كارسون إلى جامعة جونز هوبكنز في عام 1984 ، وبحلول عام 1985 ، أصبح مديرا لجراحة المخ والأعصاب للأطفال في سن 33 عاما ، في ذلك الوقت ، كأصغر طبيب للولايات المتحدة . في عام 1987 ، بلغ كارسون للاهتمام الدولي عن طريق إجراء عملية جراحية الفصل 7 أشهر توائم الجبهتين القذالي في ألمانيا .

اكبر تحدي طبي – لم يسبق أن كارسون في إجراء مثل تلك العمليات الطبية للبالغين ملتصقين بما لها من نتائج خطيرة . أستطاع كارسون وفريق العمل المكون من أكثر من 100 من الجراحين والأخصائيين والمساعدين في السفر إلى سنغافورة في جنوب شرق آسيا . وبالتحديد يوم 6 يوليو من عام 2003 ، أجرى كارسون لعملية الفصل . وبحلول ذلك الوقت ، استطاع كارسون في إجراء تلك العملية الجراحية في المخ منذ ما يقرب من 20 عاما . في عام 2003 ، واجه كارسون أكبر تحد في فصل التوائم الملتصقة في عمر 29 عاما ، بينما كانوا يعيشون حرفيا معا في كل حياتهم ، حتى جعلهم يعيشوا حياة مستقلة طبيعية بعد الإنفصال .

الأوسمة والكتب – في عام 2002 ، اضطر كارسون إلى تقليص نجاحاته من بعد الإصابة بسرطان البروستاتا . تولى دورا نشطا في قضيته الخاصة ، ومراجعة الأشعة السينية والتشاور مع فريق من الجراحين الذين يعملون على علاجه . تعافى تماما من السرطان . إلا أن النوم الكثير على الفراش ، تسبب في جعله يقضي الكثير من الوقت مع زوجته وأطفالهما الثلاثة ، موراي ، بنيامين وRhoeyce . بعد شفائه ، ازدحم جدو أعمال كارسون ، وقام بإجراء العمليات وأجرى عدد من النجاحات المختلفة في جميع أنحاء البلاد . كما كتب العديد من الكتب ، بما في ذلك السيرة الذاتية الشعبية لموهوبين الأيدي (1990) . تشتمل على فكر عناوين أخرى للكبير (1992) ، والصورة الكبيرة (1999) ، واتخاذ المخاطر (2007) . في عام 2000 ، اختار كارسون لمكتبة الكونغرس ، والتي كانت واحدة من “الأساطير السكنية” . وفي العام التالي ، أعلنت سي ان ان ومجلة تايم بأن كارسون هو واحدا من أشهر 20 طبيبا بما له من النجاحات الكبيرة في كل شيء في البلاد . في عام 2006 ، حصل على وسام Spingarn ، وهو أعلى تكريم يمنح من قبل نكب . وفي فبراير 2008 ، منحه الرئيس جورج دبليو بوش لينكولن لميدالية مسرح كارسون فورد والوسام الرئاسي للحرية . وفي عام 2009 ، صور الممثل كوبا غودينغ جونيور كارسون في الإنتاج التلفزيوني تي ان تي لموهوبين الأيدي .

العمل الرئاسي – في السنوات الأخيرة ، ركزت كارسون على الحياة السياسية مع ممارسة مهنة الطب ، حتى اشتهر باسم الجمهوري المحافظ . وفي فبراير 2013 ، جذب انتباه كارسون في كلمته التي ألقاها في إفطار الصلاة الوطنية . وانتقد الرئيس الامريكي باراك أوباما للمواقفه بشأن الضرائب والرعاية الصحية . وفي الشهر التالي أعلن انه سيعتزل رسميا من مهنته كجراح . وفي شهر تشرين الأول ، تم التعاقد معه من قبل فوكس نيوز في أكتوبر 2013 للعمل كمساهم . ثم مايو 2014 ، نشرت كارسون بإعتباره رقم 1 في مجلة نيويورك تايمز الأكثر مبيعا .

زر الذهاب إلى الأعلى