القسم العام

مشاكل الهالات السوداء

الهالات السوداء

تعد مشكلة الهالات السوداء من المشاكل المنتشرة، والتي تؤدي إلى حدوث إزعاج للشخص المصاب، لأنها تعمل على إظهار شحوب وتعب في الوجه، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه الهالات ومن أهمها؛ عدم الحصول على القدر الكافي من النوم، بالإضافة إلى نقص في أنواع معينة من الفيتامينات، وقلة تناول الكميات الكافية، والتي يحتاج لها الجسم من السوائل وخاصة المياه.
وأكثر الفئات اهتمام بعلاج هذه المشكلة فئة النساء، ويلجأن لاستعمال العديد من المستحضرات التجميلية التي تؤدي إلى إخفاء هذه الهالات بشكل مؤقت كاستعمال الكونسيلر، إلا أنه يوجد العديد من العلاجات الطبيعية التي تؤدي إلى التخلص من هذه الهالات بشكل نهائي.

علاج الهالات السوداء طبيعياً

هناك العديد من العلاجات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين وهي:

  • الخيار: يعد من الخضروات المتوفرة في أي وقت، وهو من العلاجات الفعالة للتخلص من الهالات السوداء، ويتميز بسهولة استعماله، ويتم ذلك من خلال تقطيعه إلى عدة قطع، ومن ثم وضعه على العينين بشكل مباشر، ويجب أن يبقى لمدة لا تقل عن العشر دقائق، وبعد انتهاء هذه المدة يتم غسل العينين بالماء البارد، مع مراعاة تكرار العملية لحين الوصول إلى النتائج المطلوبة.
  • البطاطا: لها تأثير فعال وكبير عند استعمالها للتخلص من الهالات السوداء، ويتم ذلك من خلال تقشيرها وتقطيعا إلى عدة شرائح، ومن ثم يتم وضعها بشكل مباشر على العينين، وترها لمدة معينة، للحصول على النتائج الجيدة.
  • ملعقة الفضة: تعد من العلاجات الغريبة نوعاً ما، إلا أنها من أفضل العلاجات المتبعة في التخلص من الهالات السوداء، ويتم استعمالها من خلال إحضار ملعقة منها ووضعها في الثلاجة، ويجب أن تترك لكي تبرد لمدة لا تقل عن الثلاث دقائق، وبعد ذلك يجب أن تطبق على العينين، مع مراعاة تجنب القيام بالضغط عليها، وبعد ذلك سوف يتم ملاحظة الفرق عند استعمالها.
  • أكياس الشاي البارد: تستعمل هذه الأكياس بعد تحضيرها في كوب من الماء المغلي، والعمل على إزالتها من هذا الكوب، ووضعها في الثلاجة لكي تبرد، وتترك لمدة لا تقل عن الثلاث دقائق، وبعد ذلك توضع على العينين بلطف، مع تجنب الضغط عليها، وتركها لمدة لا تقل عن العشر دقائق، وبعد الانتهاء من استعمالها يجب القيام بغسل العينين بواسطة الماء البارد، لكي يتم الحصول على النتيجة الفعالة في التخلص من هذه الهالات.
  • ماء الورد: يعتبر من العلاجات التي تعطي نتيجة فعالة في علاجها، وذلك من خلال إحضار قطن نظيف وتغميسه بماء الورد، والعمل على مسح العينين بواسطتها، ومن ثم تترك لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، وهذه العملية لا تحتاج إلى الغسل والتنظيف بعد الانتهاء منها.

زر الذهاب إلى الأعلى