الاخبار

محاكمة شبكة يتزعمها مسؤول بصندوق الشرق تستخرج أرقاماً وطنية للأجانب

كشفت الشرطة عن ضبط شبكة من الأجانب يتزعمها سودانيون من بينهم مسؤول يعمل بصندوق إعمار الشرق تقوم بإستخراج الأوراق الثبوتية للأجانب .

وقال ضابط يتبع لإدارة الأمن والجنايات أثناء مثوله أمام قاضي محكمة النظام العام ببحري كشاهد إتهام أمس الأربعاء، إن أثنين من الأجانب يحملان الجنسية السودانية حضرا الى مجمع السجل المدني بمدينة أمبدة سائلين عن ارقام وطنية تمت إجراءاتها هناك ولم تكتمل .

مبيناً أنه فور سماع ذلك شرع في التحري مع الأجانب وأفادوه أثناء التحري أن المتهم الأول إتفق معهم على إستخراج ارقام وطنية مقابل حصوله على مبلغ 18.500 دولار، مشيرين الى أن المتهم الأول عرضهم على المتهم الثاني الهارب، وتم أخذهم الى المتهم الخامس بمجمع السجل المدني بمدينة أمبدة الذي قام بإجراءات إستخراج الرقم الوطني بتصويرهم وتبصيمهم بواسطة المتهم الخامس .

وأشار الشاهد الى أن التحريات كشفت أن المتهمين الأجانب سلموا المتهمين الأخرين المبالغ المتفق عليها على ثلاثة أقساط وأبام أنه تم القبض على المتهم الأول الذي أقر بإرتكاب الجريمة .

وأشار الى أنه استلم من الشاكين السوريين مبلغ 18.500 دولار، وأكد وبحسب صحيفة الصيحة،أن أحد المتهمين عرفهم على المتهم الخامس الذي يعمل بصندوق إعمار الشرق التابع لرئاسة الجمهورية مقابل “18” ألف دولار .

ولفت الشاهد أن المتهم الرابع الذي يعمل بالسجل المدني أنكر التهمة، وقال إنه لم يقم بعمل إجراءات لإستخراج رقم وطني لأجانب فيما أقر أحد المتهمين أنه يعرف المتم الرابع .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى