متفرقات

ما هي ظاهرة باريدوليا , وس الشخص بالخوارق و الأشياء الغير طبيعية :

ما هي ظاهرة باريدوليا , وس الشخص بالخوارق و الأشياء الغير طبيعية :

ما هي ظاهرة باريدوليا .. من المؤكد أن أنك تعجبت إلى الاسم و لا تعلم ماذا يعني هذا و لكن من المؤكد أنك قد تعرض في يوم من الأيام إلى هذه الظاهرة دون أن تعلم أنها ظاهرة نفسية و هي عبارة عن خطأ التصور و تفسير أنماط عشوائية على أنها شكل له معنى ، و من المؤكد أنك قد تعرض لهذا في أحدى المرات بمعنى مبسط أنك قد شاهدت في أحدى المرات و أنت تنظر إلى السماء وجه شخص أو جسد السيدة مريم العذراء أو نظرت إلى أحدى الأشجار و رأيت أفرعها تمثل شكل معين و هناك من دخل إلى أحدى المنازل القديمة و التي بها الكثير من التشققات و شهدها كأنها تمثل وجه أشباح ، هل تعرض إلى شيء من هذا القبيل في يوم من الأيام ؟ من المؤكد أن هذا قد حدث و هذه هي ظاهرة باريدوليا و التي تعني استسقاط بصري و الأستسقاط ينقسم إلى عدة أشياء    .

الأستسقاط : هو يعد في المجمل تفسير خطأ للأشياء بأكثر من طريقة عن طريق ربط عدة أشياء معاً و إعطائها في النهاية أهمية تفوق حجمها بكثير و لقد تم إطلاق هذا الاسم على هذه الظاهرة في عام (1958) من قبل كونراد كلاوس و الذي فسر هذا بأن الإنسان لديه ميل في البحث عن الظواهر الغير طبيعية و الخارقة عن طريق ربط أنماط عشوائية معاً و هذا يحدث في الحالات التالية بكثرة

هوس الشخص بالخوارق و الأشياء الغير طبيعية : مثل الاقتناع و التسليم بوجود أشباح أو رؤية بعض الخوارق في السماء أو هناك شخص ما لديه قدرة خارقة .

قتناع الشخص بنظرية المؤامرة : أن هذان الشخصين يتحادثان عليه و يأتمرون عليه،العالم كله يأتمر ضد وطني ، تفسير أنماط و أرقام على أنها ذات دلالة و معني .

اقتناع الشخص بوجود الخوارق الدينية : و هي ما ذكرنا من قبل تفسير شكل بالسحاب إلى لفظ الجلالة أو رؤية السيدة مريم أو رؤية وجه المسيح بقطعة خبز أو شيء من هذا القبيل و الذي يعد تفسير أي شكل على انه ظاهرة دينية لأثبات مصداقية هذا الدين عن باقي الأديان أو أثبات اقتناع روحاني .

باريدوليا : هو نوع الأستسقاط و الخاص بالرؤية و سماع الأصوات لقد فسرنا ما هو من قبل و هذا هو موضعنا اليوم لان جزء كبير منه يحدث إلى جميع البشر و الرؤية قد ذكرنا تفصيلها أما سماع الأصوات مثل سماع رنين الهاتف دون أن يكون هذا حقيقي أو سماع دقات على الباب و يكون في غالب هناك صوت من مصدر أخر و لكن نحن اليوم تركيزنا على الجزء الخاص بالرؤية لأن هذا هو الذي يظل الناس مقتنعة به و لذلك نحن اليوم سوف نعرض عليكم أهم و أشهر الصور الذي ألتقطها بعض أشخاص مصدقين أنها ظاهرة غير طبيعية ليس هما فقط أنما أيضاً صداقها كل من رآها .

تم التقاط هذه الصورة من على المريخ و كل من رآها أعتقد أنها لرجل و لكنها في حقيقة الأمر تجمع بعض الصخور ليس أكثر .

صورة تملتقاطها من السماء و الجميع أعتقد أنها صورة إلى فرس نوراني لإحدى الملائكة و في الحقيقة هي مجرد تجمع بعض السحب و التي اعطت شكل وهمي إلى فرس .

امرأة تدعي أنها وجدت وجه السيدة مريم العذراء في قطعة خبز و لكن في حقيقة الأمر أن الخبز لقد احترق و ليس أكثر من ذلك .

الطبع عندما تنظر إلى هذه الصورة سوف تعتقد أنها مقلة عين  و لكنها في الحقيقة مجرد صرف بعض الماء و الصابون بالحوض .

بالطبع الصورة واضحة جداً دون شرح إلى أحدى الحرائق في سوريا و هنا نرى الدخان المتصاعد يشكل شكل يد توحد الله .

رح ظاهرة باريدوليا بالرسم حيث أنك عندما تنظر إليها سوف تعتقد أنها وجه و لكنها في الحقيقة دائرة كبيرة داخلها دائرتين بالحجم الصغير و خط .

 

زر الذهاب إلى الأعلى