عالم الحيوانات

ما هي سرعة الكلب البري الافريقي

الكلب البري الأفريقي ، والذي يعرف أيضا باسم السُمع ، وهو عضو في عائلة الكلاب . هذه الحيوانات تسكن السهول المفتوحة والغابات في أفريقيا في جنوب الصحراء الكبرى . African wild dog runningأنهم يفضلون المناطق القاحلة والسافانا . الكلاب البرية الأفريقية هي من الأنواع المهددة بالانقراض . عددهم انخفض بشكل كبير بسبب انتشار القتل من قبل المزارعين لحماية مواشيهم . وبالاضافة الى ذلك ، فإن الكلاب البرية الأفريقية عرضة للأمراض التي تؤثر على الحيوانات الأليفة . أيضا ، فقد تأثرت السُمع بفقدان الموائل والذي يؤثر سلبا على بقائهم على قيد الحياة من الكلاب البرية الأفريقية .African wild dogs

 

معلومات عن الكلب البري الأفريقي
الكلاب البرية الأفريقية تصطاد بطرق تعاونية ، وعادة ما يقبلوا على الصيد في الصباح الباكر أو في وقت متأخر في الليل . أنهم يقبلوا على مطاردة الظباء والخنازير ، والحيوانات البرية ، والفئران والطيور . الكلاب البرية الأفريقية هي من بين الصيادين الأكثر نجاحا في أفريقيا .

الكلاب البرية الأفريقية يعيشون ومطاردة في مجموعات كبيرة ، والتي تتكون من 6-20 عضوا . قوة المجموعات تعتمد على حجمها . فالمجموعة الأكبر هي المجموعة الأكثر نجاحاً في مطاردة وجمع الحيوانات الصغيرة . كل مجموعة من الكلاب البرية الأفريقية لديها أنثى مهيمنة وزوجين من الذكور .

الوصف
الكلاب البرية الأفريقية لديها سيقان طويلة ، وذات فك قوي وكبير ، وآذان مثل الخفافيش . يغطي أجسامهم بالفراء المميز بالبقع الغير منتظمة من اللون الأحمر والبني والأسود والأصفر والأبيض .
كل حيوان له نمطا فريدا من الألوان . وهذا يساعد العلماء على تحديد الحيوانات الفردية . الكلاب البرية الأفريقية تشبه الكلب المحلي .

الحجم والوزن
يمكن للكلاب البرية الأفريقية أن تصل في الارتفاع إلى 30 بوصة في الكتف . وعادة ما تزن ما بين 55 و 70 رطلاً .

التزاوج
يحدث التزاوج بين الزوج المهيمن في مجموعة . وعادة ما تلد الأنثى إلى 10 من الجراء . عادة مايموت الصغار نتيجة للفيضانات والأمراض .

العمر
يمكن للكلاب البرية الأفريقية البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 11 سنة في البرية .

زر الذهاب إلى الأعلى