التعليمي

ما هو الهستامين؟ – Histamin

الهيستامين Histamin مركب من الحموض الأمينية يوجد في الكبد والبنكرياس، وينشأ في العضوية من خلال نزع الكاربوكسيل من الهيستيدين.

الصيغة الكيميائية :

إيميدازول -4- إيتيل أمين

الكشف عنه

بتفاعل الديأزة، بمعالجته مع أملاح الدي آزونيوم (كلوريد-دي آزو-فينيل سولفونيك) حيث يظهر لون أحمر وصفي.

الاستعمال

له تأثير خافض لضغط الدم بتأثيره الموسع للأوعية الدموية الشعرية والشرايين، ويمكن الاستفادة من هذا في المعالجة الموضعية للرثية.
يقلص العضلات الملس والقصبات.
وينشط عمل الأمعاء، ويزيد مفرزات الغدد والمعدة.
أعراض تحسسية (يوجد في الأنسجة المصابة).

ما هو الهستامين؟

الهستامين هو الاحيائية الأمينات المشاركة في الاستجابات المناعية المحلية فضلا عن تنظيم وظيفة فسيولوجية في القناة الهضمية ويعمل كناقل عصبي. الهستامين مشغلات الاستجابة للالتهابات.

كجزء من رد الفعل المناعي لمسببات الأمراض الخارجية ، ويتم إنتاج الهستامين بواسطة قعدات والخلايا البدينة وجدت في الأنسجة الضامة المجاورة.

الهستامين يزيد من نفاذية الشعيرات الدموية في لخلايا الدم البيضاء والبروتينات الأخرى ، من أجل تمكينهم من الانخراط الغزاة الأجانب في الأنسجة المتضررة. انها وجدت في تقريبا جميع خلايا الجسم الحيواني.

الهستامين أشكال بلورات استرطابي عديم اللون التي تذوب عند 84 درجة مئوية ، وتذوب بسهولة في الماء أو الإيثانول ، ولكن ليس في الأثير. الهستامين في محلول مائي موجود في أشكال صنواني اثنين ، ”N” π – H – N ”الهستامين وτ – H” الهستامين.

الهستامين اثنين من مراكز أساسية ، وهي المجموعة الأليفاتية الأمينية وأيهما ذرة النيتروجين من الحلبة إيميدازول لم يقم بالفعل البروتون. في ظل الظروف الفسيولوجية ، سيتم البروتونية المجموعة الأليفاتية الأمينية (وجود لتصل الى نحو 9.4 PK) ، في حين لن يتم النيتروجين الثاني من الحلقة إيميدازول (PK a ≈ 5.8) تكون البروتونية.

وبالتالي ، يتم عادة البروتونية الهستامين إلى الموجبة منفردة المشحون.

مشتق من الهستامين نزع الكربوكسيل من الحامض الاميني من الأحماض الأمينية ، وهو رد فعل حفزتها كربوكسيل L – هيستيدين الانزيم. وهو أمين فعال في الأوعية ماء.

تشكلت مرة واحدة ، يتم تخزين إما الهستامين أو المعطل بسرعة. مكسورة الهستامين التي تطلق في نقاط الاشتباك العصبي بنسبة نازعة الأسيتالديهيد. هو نقص هذا الإنزيم الذي يطلق رد فعل حساسية كما تجمع الهيستامين في نقاط الاشتباك العصبي. مكسورة الهستامين بنسبة الهستامين methyltransferase – N – ديامين وأوكسيديز. بعض أشكال الأمراض المنقولة بالغذاء ، ما يسمى ب “التسمم الغذائي” ، ومن المقرر أن تحويل الهيستيدين إلى هستامين في الأغذية الفاسدة ، مثل الأسماك.

زر الذهاب إلى الأعلى