عالم الحيوانات

ماهو اسم صوت الاسد

نتحدث في موضوعنا هذا عن ماهو اسم صوت الاسد ؟الأسد

الأسود هي واحدة من أكبر القطط في العالم . وهم الذين يعيشون في الأجزاء الجنوبية والشرقية من أفريقيا . الأسود هي القطط الاجتماعية الوحيدة التي تعيش في مجموعات . ويشتركن كل واحد أو اثنين من الذكور مع عدد كبير من الإناث . ويمكن أن تتكون المجموعات مع أكبر من 40 عضوا . الحياة في مجموعات يزيد من فرص المطاردات الناجحة لتوفر الحماية للاشبال .

ماهو اسم صوت الأسد
يتفاعل الأسود مع بعضهما البعض من خلال نشوب بعض الأصوات التي تساعدهم على فهم بعضهما البعض ، ويعرف صوت الاسد بإسم الزئير .

الوصف
الأسود لديها مخالب حادة تساعدة على الإمساك بالفرائس ، بينما تقوم الأسود بإخفاء هذه المخالب خلال مرحلة اللعب من مجموعاتها وذلك لتجنب ايذاء بعضهم البعض .
يوفر الذيل الطويل للتوازن عندما تجري الأسود ، كما يمكن أن تستخدم أيضا للإشارة عن الأوامر المختلفة لأعضاء آخرين من المجموعة ، بأن : “تأتي” ، “أنا أمزح معك” ، “السير في هذا الطريق” ، وهكذا . . .

النيص أو الشيهم هي واحدة من أسوأ أعداء الأسود . هذه القوارض لديها ريشات حادة ، والتي تسبب الأرق للأسود بما يمكنها أن تكون عالقة في فك الأسد لبقية حياته .

يتخذ كلا من الذكور والإناث أدوارهم المختلفة للغاية في الفخر . الاسود الذكور يقضون وقتهم في حراسة أراضيها وصغارها . كما تقوم بالحفاظ على حدود أراضيها ، والتي يمكن أن تكون كبيرة مثل 260 كيلومتر مربع (100 ميل مربع) .

مناطق العيش
يعيش الأسود في المراعي ، والغابات المفتوحة في أفريقيا بجنوب الصحراء الكبرى . الأسد هو ثاني أكبر القطط في العالم . والتي تتضاءل بشكل طفيف من قبل النمر ، والذي يرتبط ارتباطا وثيقا ، ولها نوع مشابهة جداً للجسم .

وخلافا لغيرها من القطط فإن الأسود حيوانات اجتماعية جدا ، تعيش في مجموعات تسمى بالتفاخر ، والتي تتكون من حوالي 30 أسد .

الحمية
الأسود من الحيوانات الآكلة للحوم ، والذين يطاردوا معظم الظباء ، والحمر الوحشية ويلديبيستس . على الرغم من أن الأسود هي الأكبر والأقوى ، فإن اللبوات هي المسؤولة عن المطاردة . غالباً ماتهاجم الأسود للضباع مع سرقة فرائسها .
خلال وجبة واحدة ، يمكن للأسود أن تأكل ما يصل الى 40 رطلا من اللحم . عادة ما تصطاد الاسود في الليل . وتشمل فرائسها من الظباء والجاموس ، والحمر الوحشية وشباب الفيلة ، ووحيد القرن ، وأفراس النهر والخنازير البرية والتماسيح والزراف . لكنها تأكل أيضا في بعض الأحيان للفرائس الأصغر مثل الفئران والطيور والأرانب والسحالي والسلاحف .

بعد مطاردة ناجحة ، يقوم جميع الاسود الفخر بالإشتراك في الوجبة . ولكن هناك أمر مهاجمي ، مع الذكور البالغين في أخذ المطالبة الأولى من تناول الوجبة ، تليها اللبوات ، وأخيرا ، الأشبال .

الأسود لديهم الجهاز الهضمي الذي يعمل بسرعة ، مما يسمح لهم بخانق أنفسهم ومن ثم الانتقال ثانية بعد فترة وجيزة .

تنفق الأسود من 16-20 ساعة في النوم يوميا أو الإستراحة . الأسود هم الأشد كسلا من القطط الكبيرة . ويمكن العثور عليها ملقاة على ظهورهم بأقدامهم أعلى لأخذ قيلولة بعد الظهر حتى على الشجر .

التزاوج
تلبي اللبؤة لرغبة الأسد من خلال تبادل التحية مع بعضهما البعض من خلال الفرك . وخلال هذه العملية ، يتبادلون الروائح . تلد أنثى الأسد من 1-3 من الاشبال كل سنتين . يولد الاشبال مع بقعة على أجسامهم ، بينما تحتفي في الوقت المناسب .

العمر
يعيش الأسود لما يصل الى 15 عاما في البرية ، في حين أنها يمكن أن تعيش 25-30 عاما في الأسر . عدد الاسود انخفض بشكل كبير في العقدين الماضيين . وهي واحدة من الحيوانات المهددة بالانقراض المعروفة .

زر الذهاب إلى الأعلى