الاخبار

الثروة الحيوانية توقع مذكره تفاهم للحد من الصيد الجائر

%name الثروة الحيوانية توقع مذكره تفاهم للحد من الصيد الجائر

وقع وزير الثروة الحيوانية و المنظمة العالمية للأغذية والزراعة (الفاو) مذكرة تفاهم من أجل الانضمام لمشروع تنفيذ الاتفاقية الخاصة بالإجراءات التى تتخذها دولة الميناء للحد من الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه والغير منظم في المصائد البحرية بولاية البحر الأحمر .

ووقع عن الوزارة مدير عام الأسماك والأحياء المائية د. حماد شانتو ، ووقع عن المنظمه العالمية للأغذية والزراعة (الفاو) د. بابا غانا احمدو الممثل المقيم للمنظمة بالسودان.

وقال وزير الدولة بالثروة الحيوانية جلال الدين رابح إن الاتفاقية بخصوص الانضمام لمشروع ( psma) خاصة بالإجراءات التى تتخذها دولة الميناء للحد من الصيد الجائر والغير قانوني للسيطرة والمحافظة على الثروة السمكية باعتبارها ثروة قومية ومعول عليها في تحقيق الأمن الغذائي العربي.

وأشار الممثل المقيم للمنظمة بالسودان بابا غانا احمدو إنها اتفاقية عالمية تخص الأسماك والصيد الجائر لانها قضية عالمية وأن المنظمة تولي قطاع الثروة الحيوانية اهتماماً بالغاً خاصة الأسماك وذلك بوضع استراتيجية واضحة للمصائد البحريه وتنفيذ مشاريع فنية في مجال تدريب الكوادر والقدرات على برامج المراقبة البحرية الحديثة لمنع الصيد الجائر .

وقال بابا غانا عقب التوقيع إن المنظمه لها خبرة طويلة في التعامل مع مثل هذه المشاريع وتسعى لترقية الخبرات التي تسهم في الحد من الظواهر السالبة في المجال والمساهمة في الاجراءات التي تسنها الدول لمنع الصيد الجائر للأسماك وأنه مشروع عالمي ممول من المملكة السويديه بمبلغ يعادل 5،8 مليون دولار يستهدف الدول الأكثر تعرضاً للصيد الجائر على مستوى العالم.

أحمد قسم السيد

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى