قصيدة عن العنصرية , اشعار عن التفرقة والعنصرية , خواطر عن العنصريه , تغريدات عن العنصرية
الا يـــــالله يا مــــرســـل نبـــــيه
ــــــــــــــــــــــــ ما عاد للناس حجة تدعيها
محمد دعــــوته مـــــاهي خــفيه
ــــــــــــــــــــــــ جميع الخلق تحملـها بيديها
كــــــفـانا الله شـــر العــنـصريه
ــــــــــــــــــــــــــ لقـــــيت الشر كله يحـتويها
أعرف العلم ما يجـــــهـل عـليه
ـــــــــــــــــــــــــــ ولا لي حاجة يا سـعود فيها
أنا وش لي بدعـــــوى الجاهليه
ـــــــــــــــــــــــــــ نهانا الدين عنـــها لا نجيها
اشــــوف الناس باروا بالوصيه
ـــــــــــــــــــــــــــ مع ان الدين وصـانا عليها
وكلٍ بــــــار في خــــوة خـــــويه
ــــــــــــــــــــــــــ تبرت ناس من ناس تبيــها
نعرف الصــــــح ونعــده خــطيه
ـــــــــــــــــــــــــــ سعادتنا وراء ما نشتريــها
ومن جاء يقول لك هرجه رديه
ــــــــــــــــــــــــــــ يصيبه هرجة ما يرتضــيها
هني اللـــــي تريح يــــا هـــنيه
ـــــــــــــــــــــــــــــ على الله كل دعواً يشتكيها
يا ملكنـا بفضـل الله لنـا مملكـة ولنـا ملـك
كنا نعدل فرنسا خمس مرات من حيث المساحـة
وان تعدادنـا واحـد وعشريـن مليـون ادمـي
لكن بالرغم من كون البلد واحد(ن) والشعب واحد
وانََ نوشك نغوص بثقلنا فـي محيـط العولمـة
انتشر في مفاصلنا بلا عنصريـات(ن) بغيضـه
والولاء للشعوبيه مـن أمراضنـا المستعصيـات
الشمالي يقول انه مجـرد بشـر وانـه شمالـي
والذى (ما) الجنوب يٍهمه أثنين نفسه والجنـوب
والشرقي همه الشرقية وأهل الحجاز ألهم حجزهم
والى في نجد في غيبوبـة النجدنـة والقصمنـة
ان غدينا قبايل ما هو العيب لـو نغـدي قبايـل
لكن العيب تدميـر البلـد مـن خـلال القبيلـة
ناس يتقدمون وناس يبقـون فـي قيـد التخلـف
والمشاريع تخدم ناس لكن تصبـح ضـد نـاس
ان بغينا نصيح ونشتكي لا حيـاة لمـن تنـادي
سوت العنصرية بين شعبـك وقادتهـم حجـاب
وش نقول يا ملكنا خلنـا ساكتيـن أفضـل لنـا
البدع
• كم لي اصبر واجامل واكظم الغيض من عدة سنيين
• كل هذا احترام و لاجل عين فهي تكرم مدينه
• وقصدي الوضع يتعدل وراعي الخطا يترك خطاه
• لكن يا للأسف تبقى الطبايع على ماهي عليه
• فحسبي الله على من همه الغيبه ودرب النميمه
• وحسبي على قطاعة الساقه من الاقربين
• شيمتي بين ربعي تمنع النفس تمشي في هواها
• واحسب احساب للطيب لاوالله مقوى شرهته
• والله والله لولا شرهة الناس وهروج القوافي
• اني اسحب لسان اللاش واقصها من غاربه
• اقصدمن قال مدحي لاسم شمران نقص فالقبايل
• واقصد من قال تقدير المطاليق مني مسكنه
• وانا يحماني الله مغلط اعلى القبايل في نسبها
• القبايل على عيني وراسي قريب والبعيد
• وانا من فضل ربي مانضمت القصايد فالقبيله
• لاجل حب الدراهم والا لاجل العطايا والثمن
• لكن اقولها من صدق نية ومن صدق المشاعر
• وان طبعي كذاحبي لشمران يجري في دمي
• واسم شمران لامني نطقته تزايد نبض قلبي
• واسم شمران جزء من حياتي وساكن خاطري
• واحترم كل شاعريفتخر باسم ربعه فالمحافل
• واحترم كل شاعر حب ربعه وحب اقبايله
• والذي يقصد اني حبي لشمران يحسب عنصريه
• بالحرام وطلاقن بالثلاث اني اكبر عنصري
الــــــــــــرد
من يطالب بدينه جاب له بندق وعدة سنين
وراعي الدين يالاجواد همه يجيبه من مدينه
ويدعي الله لمن دينه يسلم عن الشر يخطاه
لكن لوقابله والوجه بالوجه بيماهي عليه
حسب الله كم يغتاب صاحبه وان قفا نميمه
مايدري ان الذي يخفي علوم الردا لازم يبين
والشكاله تراها طبع ماهي بعشق اللي هواها
وراعيها لو يقابل راعي الشر قال الشرهته
يقدم ولايهاب من المشاريه وعلوم القوافي
ويطمر البحر هايج لوان البحر فيه الغاربه
المشاكل عليه تجيه مثل العوادي في القبايل
ومن شجاعته قابلها ولا يدرج في مسكنه
هذي هي عادة المغوار دونتها واعرف نسبها
فارس لو لفوه كرام بقدومهم عيدبعيد
يحترم جاره ويوفيه قدره ولايحقر قبيله
ويتحامل على روحه ولوكان روحه ياثمن
هذا رايي ولاتقلون اجامله والاعلم شاعر
والله ماجامله لوكان مابقي في الارض ادمي
وانا من حسن حظي ساقي الى المشاريف انتقلبي
والقصايد تسمى سوق والسوق يرضي الخاطري
والشاعر لوكتب قوله من الفل وابعد لو محافل
وانا يعجبني الشاعر مع هجدته واقبايله
مايهاب الخطر لوكان قبله جيوش الناصريه
لكن يوقف مثل وقفات جمال عبدالناصري